أحدث الأخبار
واشنطن تنفي توريد منظومات ستينغر الصاروخية الى المعارضة السورية
25 October 2012 Thursday

واشنطن تنفي توريد منظومات "ستينغر" الصاروخية الى المعارضة السورية

واشنطن تنفي توريد منظومات "ستينغر" الصاروخية الى المعارضة السورية

اعلن وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا في مؤتمر صحفي له يوم الاربعاء 24 اكتوبر/تشرين انه ليس بوسعه التعليق على المعلومات حول امتلاك المعارضة المسلحة السورية منظومات "ستينغر" الصاروخية الامريكية المضادة للجو .

وقال بانيتا: "لا اعلم ماذا بالتحديد جاء في تلك الانباء. وبالطبع لم اسمع ابدا عن قيامنا بتوريد هذه الصواريخ الى المنطقة".

من جانبها اكدت فكتوريا نولاند المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الامريكية ان الولايات المتحدة لم ترسل هذه المنظومات الى سورية، ولا تنوي القيام بذلك. وقالت: "نحن لا نساعد السوريين(يقصد المعارضة) بتوريدات السلاح. نحن لم نزودهم بمنظومات "ستينغر"، ولن نقوم بذلك. واذا كانت لدى احد ادلة تثبت عكس ذلك فنود الاطلاع عليها".

ونوهت نولاند بان كافة تسجيلات الفيديو لاستخدام منظومات صاروخية في سورية تظهر فيها "منظومات قديمة انتجت في الاتحاد السوفيتي او بلدان اخرى في منظمة معاهدة وارسو". واضافت قوله: "هذه هي منظومات "اس اي - 7"، ونحن لم نر ما يدل على وجود صواريخ ستينغر هناك".

وتجدر الاشارة الى ان "اس اي - 7" هو الاسم الذي يطلق في دول الناتو على منظومات "ستريلا - 2" الصاروخية التي كان يتسلح بها الجيش السوفيتي منذ عام 1967.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات