أحدث الأخبار
الجيش الحر: الأكراد اخوتنا في الوطن
27 October 2012 Saturday

الجيش الحر: الأكراد اخوتنا في الوطن

أنباء عن مفاوضات جارية لاطلاق سراح أسرى الطرفين

 

قال لواء أحرار سوريا، المقاتل في حي الأشرفية بحلب، إن " إخوتنا الأكراد هم شركائنا في الوطن و معنا في خندق مقاومة النظام ".

و بين أحمد بلو الناطق السياسي باسم اللواء، إن ماحدث بين مقاتلي الجيش الحر و حزب العمال الكردستاني كان نتيجة سوء تفاهم و بسبب و قيعة حاكها النظام "، لافتاً إلى أن " النظام الأسدي هو العدو المشترك ".

و أشار بلو إلى أن مفاوضات جارية الآن بين الطرفين سيتم بنتيجتها اطلاق سراح جميع المدنيين الذين تم اختطافهم من قبل الطرفين .

و كان شهد حي الأشرفية في حلب أعمال عنف و معارك بين مقاتلي الحر و عناصر من لجان الحماية الشعبية PYD (و يرى البعض إنه تابع لحزب العمال الكردستاني).

و بدأت الأحداث بين الطرفين على خلفية خروج مظاهرة في حي الشيخ مقصود غربي تطالب بخروج الجيش الحر ، عندها قام مقاتلو الحر باطلاق النار في الهواء لتفريق المظاهرة ، إلا أن عناصر كردية تدخلت و اطلقت النار على مقاتلي الجيش الحر استشهد على اثره 9 مقاتلين من الحر و 5 في الطرف المقابل .

و عرف من شهداء الجيش الحر: وليد مصري، أحمد مصري، سعيد عرب، محمد زكي، و محمود زكي .

و توسعت رقعة الاشتباكات مع اتخاذ كل طرف اجراءات احترازية تمثلت بأسر مدنيين ، إذ نصب مقاتلو الحر حاجزاً على طريق حلب عفرين و احتجزوا بعض الرجال، في المقابل قامت عناصر كردية باستهداف خمسة من مقاتلي الحر كانوا قادمين من طرف حي بني زيد للتفاوض و ايقاف القتال الحاصل .

و شهد الحي بعد ذلك هدوءاً حذراً بعد تدخل العقلاء بين الطرفين الذي طالبوهم بتوحيد الجهود في مواجهة النظام السوري المستفيد الوحيد من الاحداث التي جرت اليوم.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات