أحدث الأخبار
لندن تستضيف اجتماعاً لممثلي المعارضة السورية
16 November 2012 Friday

لندن تستضيف اجتماعاً لممثلي المعارضة السورية

الخارجية البريطانية أفادت بأن اللقاء سيواصل تقديم الدعم العملي والسياسي للمعارضة

تستضيف العاصمة البريطانية لندن، اليوم الجمعة، اجتماعاً لممثلي دول التحالف وأقطاب المعارضة السورية، لاستعراض آخر المستجدات بالقضية السورية.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية، إن اللقاء سيواصل النظر بتقديم المزيد من الدعم العملي والسياسي غير الفتاك للمعارضة.

يذكر أن وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ، أعلن عن استضافة لندن لاجتماع تشارك فيه الجهات المانحة وممثلون عن الائتلاف الوطني السوري للقوى الثورية والمعارضة السورية، وسينظر في تقديم المزيد من الدعم للمعارضة السورية.

وأمس الخميس، أعلن وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، أن بلاده ستطلب من الاتحاد الأوروبي رفع الحظر عن إرسال "أسلحة دفاعية" إلى سوريا، وذلك بهدف التمكن من إرسال أسلحة من هذا النوع إلى المقاتلين المناهضين للأسد.

وقال فابيوس لإذاعة "آر تي أل" إنه "في الوقت الحاضر هناك حظر، وبالتالي ليس هناك أي سلاح يتم تسليمه من الجانب الأوروبي. المسألة قد تطرح. ستطرح على الأرجح في ما يتعلق بالأسحلة الدفاعية".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، اتفقت المعارضة السورية في العاصمة القطرية الدوحة، بعد مخاض عسير على توحيد صفوفها بعد شهور من الانقسام تحت مسمى" الائتلاف السوري المعارض"، بزعامة أحمد معاذ الخطيب، وعقب الانتهاء من التوقيع على الحروف الأولى للاتفاق، اعترف مجلس التعاون الخليجي بالائتلاف السوري ممثلاً شرعياً وحيداً للشعب السوري.

وعلى خطى الدول الخليجية، اعترفت كل من فرنسا وتركيا بالائتلاف الجديد، كما انتخب المجلس الوطني السوري المعارض جورج صبرا رئيساً له خلفاً لعبدالباسط سيدا.

 

العربية.نت

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات