أحدث الأخبار
رايات عملاقة لـ حماس لأول مرة في رام الله
16 November 2012 Friday

رايات عملاقة لـ "حماس" لأول مرة في رام الله

مئات من أنصار حماس يتظاهرون في الضفة الغربية تضامناً مع غزة

 

شارك مئات من أنصار حماس في تظاهرة في رام الله اليوم الجمعة تعبيرا عن تأييدهم للحركة وتضامنهم مع قطاع غزة الذي تشن عليه إسرائيل عملية عسكرية.
ورفعت عشرات من رايات الحركة وصور قائد العمليات في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة أحمد الجعبري الذي اغتالته إسرائيل قبل يومين في قطاع غزة.

 

 
 
وردد المشاركون في المسيرة هتافات "سيري سيري يا حماس" و"بالطول بالعرض حماس تهز الأرض" و"الانتقام الانتقام".

 

 
 
وكانت الفصائل الفلسطينية اتفقت في اجتماع مساء أمس الخميس على تنظيم هذه التظاهرة بالتنسيق بينها، كما ذكرت مصادر من هذه القوى لوكالة فرانس برس.

 

 
 
لكن رايات عملاقة لحركة حماس غلبت على التظاهرة ووقعت مشادات كلامية بين متظاهرين من حركة حماس وآخرين من فصائل فلسطينية أخرى الذين كانوا يهتفون "وحدة وحدة وطنية".

 

 
 
وهي المرة الأولى التي ترفع فيها رايات حركة حماس بهذا الحجم في مدينة رام الله منذ صفقة التبادل التي أجرتها إسرائيل مع حركة حماس وأفرج بموجبها عن أكثر من ألف معتقل فلسطيني لقاء تسليم الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي كان محتجزا لدى مجموعة مسلحة في غزة.

 

 
 
وسلم القيادي في حركة حماس أحمد الجعبري بنفسه أواخر العام الماضي جلعاد شاليط الى الجانب المصري عند معبر رفح، قبل أن يتم نقله الى الجانب الإسرائيلي، حسب ما أظهرته مشاهد تلفزيونية وقتها.
 
العربية.نت
لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات