أحدث الأخبار
اجتماع لمرسي وأردوغان وحمد ومشعل
17 November 2012 Saturday

اجتماع لمرسي وأردوغان وحمد ومشعل

اجتماع لمرسي وأردوغان وحمد ومشعل

يعقد في العاصمة المصرية القاهرة السبت اجتماعا رباعيا يضم الرئيس محمد مرسي ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان و رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، لبحث عودة التهدئة لقطاع غزة.

والتقى مشعل فور وصوله القاهرة، مسؤولي المخابرات المصرية في اجتماع مغلق.

وقال موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الذي حضر اللقاء إن الاجتماع "كان إيجابيا وبحث سبل وقف العدوان على قطاع غزة وإن المسؤولين المصريين يبذلون جهودا الآن لتحقيق ذلك وبحث عودة التهدئة إلى القطاع".

ووفقا لمصادر فلسطينية، فإن اجتماعا آخر سيعقد الأحد لبحث نتائج الاتصالات المصرية من أجل وقف الهجمات الإسرائيلية كخطوة اولى لإعادة الهدوء للقطاع مع النظر فى مسألة وقف إطلاق الصواريخ على اعتبار أن الجانب الفلسطينى فى موقف الدفاع عن النفس وليس البادئ بالعدوان.

وتحاول مصر التي طالما توسطت في جهود التهدئة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، أن تستعيد هذه التهدئة وسط مطالبات من الولايات المتحدة ودول غربية بأن تمارس القاهرة نفوذها على حركة حماس لوقف إطلاق الصواريخ.

وقال الرئيس المصري محمد مرسي الجمعة إن ما يحدث في غزة جريمة ضد الإنسانية وإن مصر لن تترك غزة وحدها. وكان قد بعث برئيس الوزراء المصري هشام قنديل "للتضامن" مع غزة، ومحاولة الوصول إلى تهدئة.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات