أحدث الأخبار
الحر يسيطر على كتيبة مدفعية في دير الزور
22 November 2012 Thursday

الحر يسيطر على كتيبة مدفعية في دير الزور

تحرير الكتيبة المتمركزة في بادية الميادين بالمنطقة الاستراتيجية المتاخمة للعراق

أفاد ناشطون في المعارضة السورية، الخميس ، أن الجيش السوري الحر فرض سيطرته الكاملة على كتيبة مدفعية تابعة للجيش السوري في محافظة دير الزور بشرق سوريا ، فيما أسفرت أعمال العنف في مدن سورية عدة عن مقتل 5 أشخاص.

وذكرت لجان التنسيق المحلية أن مقاتلي المعارضة نجحوا في "تحرير" الكتيبة المتمركزة في بادية الميادين بالمنطقة الاستراتيجية المتاخمة للعراق، بعد "حصار" دام "أكثر من 20 يوما"، في حين لم يصدر أي تعليق من الحكومة السورية.

من جهة أخرى، تجددت الاشتباكات المسلحة بين فصائل من المعارضة السورية وحزب العمال الكردستاني في مدينة رأس العين بريف الحسكة، بعد أيام قليلة على مقتل 4 مقاتلين في الجيش الحر خلال اشتباكات مع حزب العمال في المدينة.

وقال ناشطون إن حزب العمال استقدم تعزيزات من مقاتليه إلى مدينة رأس العين الحدودية مع تركيا التي استولى عليها مقاتلو الجيش الحر قبل أسبوعين في حملة لانتزاع السيطرة على المناطق الحدودية من القوات الحكومية.

في غضون ذلك، أفادت لجان التنسيق بسقوط العشرات ما بين قتيل وجريح في قصف القوات الحكومية المستمر على مناطق متفرقة في ريف العاصمة دمشق منها داريا ويبرود وقطنا.

وفي دمشق، قالت اللجان إن "المدفعية الثقيلة" قصفت حيي الحجر الأسود و العسالي وأحياء أخرى، مشيرة إلى اندلاع اشتباكات على طريق المزة ما دفع القوات الحكومية إلى "إغلاق طريق العدوي المؤدي إلى مشتفى الحياة وشارع الثورة بالحواجز الإسمنتية".

أما في اللاذقية، استهدف الطيران العامودي قرى جبل التركمان بـ"البراميل المتفجرة" في وقت دارت معارك بين الجيش الحر والقوى النظامية على الطريق السريع في المدينة، وفقا للناشطين.

وقال ناشطون إن الأحياء القديمة في مدينة حمص تعرضت لقصف "مدفعي عنيف"، مضيفين أن القصف طال مبنى سكنيا في حي باب هود وأدى إلى انهياره "بالكامل".

وفي درعا، كشف ناشطون عن اقتحام عناصر الجيش السوري لبلدة محجة في ريف المحافظة وعن اشتباكات عنيفة دائرة فيها.

جدير بالذكر أن أكثر من 40 ألف شخص قتلوا في النزاع السوري المستمر منذ 20 شهرا حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فيما تشير الاحصاءات أن عدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة للاجئين في الدول الأربع المجاورة لسورية يفوق نصف المليون شخص.

سكاي نيوز عربية

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات