أحدث الأخبار
خمس غارات جوية في ربع ساعة على معرة النعمان في شمال غرب سوريا
28 November 2012 Wednesday

خمس غارات جوية في ربع ساعة على معرة النعمان في شمال غرب سوريا

نفذت طائرات حربية سورية اليوم الاربعاء خمس غارات جوية على مدينة معرة النعمان في شمال غرب البلاد ترافقت مع معارك عنيفة

 

بيروت (ا ف ب) -

 

 

نفذت طائرات حربية سورية اليوم الاربعاء خمس غارات جوية على مدينة معرة النعمان في شمال غرب البلاد ترافقت مع معارك عنيفة بين المقاتلين المعارضين والقوات النظامية عند المدخل الجنوبي للمدينة، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد في بيان “نفذت طائرات حربية خمس غارات جوية على مدينة معرة النعمان في محافظة ادلب خلال 15 دقيقة، وذلك بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تدور في القسم الجنوبي من المدينة في محاولة مستمرة من القوات النظامية لاقتحامها”.
واستولى المقاتلون المعارضون على مدينة معرة النعمان الاستراتيجية في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر ما تسبب باعاقة وصول الامدادات من جهة دمشق الى القوات النظامية في مدينة حلب. وسيطروا في نهاية الاسبوع الماضي على سد تشرين الاستراتيجي، قاطعين بذلك طريق الامدادات من جهة الشرق على حلب.
وتدور منذ اكثر من ستة اسابيع معارك ضارية في محيط معرة النعمان التي تحاول القوات النظامية استعادتها.
ويشهد حيا الصاخور والميدان في مدينة حلب (شمال) اشتباكات صباح اليوم، بحسب المرصد الذي اشار الى تعرض احياء اخرى للقصف من مواقع القوات النظامية.
من جهة ثانية، افاد المرصد عن غارات جوية هذا الصباح على منطقة السلطانية ومحيطها في ريف حمص (وسط)، وعلى حي دير بعلبة في مدينة حمص اسفر عن سقوط جرحى وتهدم منازل.
وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية ان قصف الطيران طال ايضا احياء حمص القديمة.
واشار الى اشتباكات في بلدة طفس في محافظة درعا (جنوب) “اثر محاولة للقوات النظامية اقتحام البلدة”.
وقتل 105 اشخاص في اعمال عنف في سوريا الثلاثاء، بحسب المرصد الذي يعتمد للحصول على معلوماته على شبكة من الناشطين والمراسلين في كل انحاء سوريا وعلى مصادر طبية.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات