أحدث الأخبار
الخطيب: نجحنا في بلورة رؤية لحكومة سورية مؤقتة
01 December 2012 Saturday

الخطيب: نجحنا في بلورة رؤية لحكومة سورية مؤقتة

رئيس الائتلاف الوطني السوري يطالب واشنطن بموقف أكثر وضوحاً

دبي - قناة العربية

 

أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، أحمد معاذ الخطيب، أن الائتلاف ما زال وليداً جديداً، والاعتراف الدولي به حتى الآن في تقدم مستمر، وهو يعتبر جزءاً من الحراك الذي يقوم به الائتلاف. 

جاء ذلك خلال مقابلة خاصة مع قناة "العربية" أجراها الزميل حسين قنيبر في القاهرة، وستبث الجمعة 18:30 بتوقيت السعودية.

وأكد الخطيب أن المعارضة السورية مفتوحة أمام مختلف الآراء والتيارات, وأنه ستصدر قريباً قائمة بأسماء أعضاء الائتلاف وقع عليها الجميع، إلا أنه أكد أنهم ما زالوا بصدد مناقشة النظام الأساسي للائتلاف، مضيفاً أن النتائج التي حصدها الائتلاف حتى الآن جيدة.

 

وأشار إلى أن بعض الأطراف دُعيت إلى الائتلاف لكنها اعتذرت، وأضاف أن الائتلاف ليس برلماناً بل حالة ثورية مهمته إسقاط النظام. وأضاف: "التمثيل في الائتلاف نسبي ولا يعتمد نظام الكوتا في التمثيل".

ونفى الخطيب وجود عقبات تعترض تشكيل الحكومة المؤقتة، مشيراً إلى أن الائتلاف الوطني السوري نجح خلال اجتماعاته في القاهرة في بلورة رؤيته لهذه الحكومة لكن تشكيلها لا يمكن أن يحصل بسرعة، وأضاف أن الحكومة المؤقتة المقبلة لا بد أن تأتي برافعة قوية تحمل البلد.

وأضاف الخطيب أن على الولايات المتحدة اتخاذ موقف أكثر وضوحاً مما يجري في سوريا، معتبراً أن الدعم الأمريكي للشعب السوري ليس دعماً كافياً.

وأكد أن الشعب السوري لا يتسول حقوقه من أحد وأن هناك استحقاقات سورية على المجتمع الدولي أن يراعيها بدعم ثورته، وتوقع أن يكون هناك دعم مناسب للشعب السوري، وأشار إلى أن ضحايا النظام السوري بلغ عددهم 60 ألفاً. 

وطالب الخطيب الشعب السوري بأن يكون يداً واحدة لإسقاط المؤامرات التي يواجهها. وأضاف أن الشعب السوري لم يقع في فخ الطائفية التي يريدها النظام.

 

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات