أحدث الأخبار
قصف على جنوب دمشق وغارات جوية على ريفها
03 December 2012 Monday

قصف على جنوب دمشق وغارات جوية على ريفها

تتعرض الاحياء الجنوبية في دمشق ومناطق في ريفها لقصف الاثنين من القوات النظامية

 

بيروت (ا ف ب) -

 

 

تتعرض الاحياء الجنوبية في دمشق ومناطق في ريفها لقصف الاثنين من القوات النظامية التي تتابع حملتها العسكرية الواسعة في محيط العاصمة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد في بيان الكتروني ان الاحياء الجنوبية من العاصمة تتعرض للقصف “حيث سمع دوي انفجارات في حيي التضامن والحجر الاسود”.
وكان المرصد اشار في وقت سابق الى ان القصف طاول بعد منتصف ليل الاحد الاثنين، حي التضامن ومخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الواقعين ايضا في جنوب العاصمة.
وفي محيط دمشق حيث تنفذ القوات النظامية منذ الخميس حملة عسكرية واسعة، شنت الطائرات الحربية غارتين على بلدة بيت سحم والبساتين المحيطة، بحسب المرصد الذي تحدث عن اشتباكات في هذه البساتين وتلك المجاورة لبلدة ببيلا المجاورة، والواقعتين الى الجنوب من العاصمة.
وفي الزبداني شمال غرب دمشق، افاد المرصد ان “مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة هاجموا مبنى مدير المنطقة واشتبكوا مع عناصر الشرطة”.
وتشن القوات النظامية حملة عسكرية واسعة في محيط دمشق وريفها منذ الخميس، سعيا لتأمين شريط بعرض ثمانية كيلومترات في محيط العاصمة، بحسب ما افاد مصدر امني سوري وكالة فرانس برس في وقت سابق.
وكانت صحيفة سورية قريبة من النظام تحدثت في عددها الصادر امس عن هذه العمليات العسكرية، مؤكدة ان الجيش السوري النظامي “فتح ابواب جهنم” على كل من يخطط للهجوم على دمشق.
في حلب (شمال) حيث تدور معارك يومية منذ اكثر من اربعة اشهر، هز انفجار سيارة مفخخة حي الميريديان في المدينة ليل الاحد مستهدفا حاجزا عسكريا، ما ادى الى وقوع جرحى واضرار مادية، بحسب المرصد.
وفي محافظة حماة (وسط)، انفجرت عبوة ناسفة قرب كلية التربية في مدينة حماة ما ادى الى اصابة طالبة جامعية بجروح، بحسب المرصد الذي افاد امس عن وقوع اشتباكات في شارع “8 آذار” في المدينة التي تسيطر عليها القوات النظامية.
وفي ريف حماة الجنوبي، تتعرض منطقة عقرب للقصف بالطائرات الحربية والمروحية، بحسب المرصد.
وادت اعمال العنف الاحد الى مقتل 180 شخصا في مناطق سورية مختلفة، بحسب المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له ويعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في كل مناطق سوريا.
واحصى المرصد سقوط اكثر من 41 الف شخص جراء النزاع المستمر منذ 20 شهرا.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات