أحدث الأخبار
معارك ضارية على تخوم دمشق .. واشنطن تدعو موسكو للعب “دور بناء” وتركيا مع وحدة الأراضي السورية
16 December 2012 Sunday

معارك ضارية على تخوم دمشق .. واشنطن تدعو موسكو للعب “دور بناء” وتركيا مع وحدة الأراضي السورية

جددت وزارة الخارجية الأمريكية دعوة موسكو إلى لعب دور “بناء أكثر” في تسوية الأزمة السورية، فيما أعلن حلف شمال الأطلسي “الناتو”

 

وكالات

 

 

جددت وزارة الخارجية الأمريكية دعوة موسكو إلى لعب دور “بناء أكثر” في تسوية الأزمة السورية، فيما أعلن حلف شمال الأطلسي “الناتو” أن صواريخ “سكود” سورية سقطت في مناطق قريبة من الحدود مع تركيا، وأعلنت أنقرة احترامها حدود دول الجوار، في وقت اشتدت المعارك والقصف في مناطق عدة من دمشق، واستقدمت القوات النظامية تعزيزات إلى محيط داريا القريبة من العاصمة السورية التي تحاصرها منذ أكثر من شهر . (ص24)
وقال باتريك فينتريل نائب الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية “حان الوقت لتعمل روسيا مع المجتمع الدولي لدعم الشعب السوري”، واعتبر أن “الشعب السوري يراقب عن كثب الموقف الروسي” . وأضاف “ما نريده من الروس أن يلعبوا دوراً بناء أكثر، وأن يوقفوا دعمهم للنظام السوري، وأن يعملوا معنا على وضع خريطة طريق لانتقال سلمي” .
وقال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده تولي أهمية كبيرة لوحدة الأراضي السورية، ووحدة الصف السوري بمختلف أطيافه . وقال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو إن بلاده تبدي احتراماً لحدود الدول المجاورة، فيما أعلن القائد الأعلى لقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أوروبا الأميرال جيمس ستافريديس أن عدداً من صواريخ سكود أطلقت من سوريا وسقطت على مسافة قريبة جداً من الحدود التركية .
على الأرض، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات النظامية خاضت معارك عنيفة مع المعارضة في أحياء جنوب دمشق، واستقدمت تعزيزات لاقتحام بلدة داريا القريبة، وقال إن معارك تجري في مخيم اليرموك الذي أصابته قذائف إلى جانب حي برزة .
وأعلن لواء التوحيد التابع للمعارضة المسلحة السورية مقتل أحد قادته العقيد يوسف الجادر الملقب باسم أبو فرات خلال مشاركته في الهجوم على الكلية الحربية عند المدخل الشمالي لحلب .

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات