أحدث الأخبار
بعد إحكام الثوار حصارهم على الموقعين.. مفاوضات لتسليم سجن حلب ومطار منج للجيش الحر
08 May 2013 Wednesday

بعد إحكام الثوار حصارهم على الموقعين.. مفاوضات لتسليم سجن حلب ومطار منج للجيش الحر

أحكم الجيش الحر حصاره على المنطقة التي شهدت معارك طاحنة طيلة الليل، إلى جانب قطعه الإمدادات

 

 دخلت قوات جيش بشار الأسد في مفاوضات مع الجيش السوري الحر تتعلق بتسليمه مطار منغ وسجن حلب المركزي، وذلك عقب إحكام الجيش الحر سيطرته على الموقعين.

وبحسب الجزيرة، فقد أحكم الجيش الحر حصاره على المنطقة التي شهدت معارك طاحنة طيلة الليل، إلى جانب قطعه الإمدادات عن قوات بشار بالمنطقة.

وأفاد مراسل القناة أن المفاوضات بشأن سجن حلب تتركز حول إطلاق سراح السجناء السياسيين، بالإضافة إلى النساء والأطفال، مشيرًا إلى رفض طلب للجيش النظامي بإخراج قواته إلى منطقة قريبة مقابل تسليم مطار منغ بالكامل.

وفي حلب أيضًا, استهدف الحر فرع الأمن السياسي بالمدينة ومواقع عسكرية في بلدتي نبل والزهراء، بالإضافة إلى قيامه بشن عملية ضد قافلة بمدينة السفيرة، بالتزامن مع المعارك المتواصلة قرب مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري وداخل مطار منغ العسكري.

وعلى جبهة أخرى، يواصل الحر محاولاته لاقتحام مطار أبو الظهور العسكري في إدلب، بينما يرد جيش النظام بقصف محيط المطار، كما امتد القصف لمدن وبلدات سراقب ودركوش والهبيط وبنش وسرمين وجبل الزاوية.

وفي نفس الوقت, قصف الحر بقذائف الهاون حاجزي قصر المؤتمرات ومساكن نجها وفرع أمن الدولة في دمشق, التي شهدت أيضًا سقوط قذيفة في حي 86 بالمزة دون معلومات عن وقوع إصابات.

وتحدثت لجان التنسيق المحلية عن قصف شنته القوات النظامية على حيي جوبر والقابون بدمشق أيضًا، بينما قال ناشطون: إن كلاًّ من داريا والمعضمية في ريف دمشق تعرضتا لقصف عنيف بينما دارت اشتباكات متقطعة بين الجيشين الحر والنظامي.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات