أحدث الأخبار
الفيصل وكيري : الأسد فقد سيطرته في سوريا ..ويعمل على تدمير بلده وشعبه
04 March 2013 Monday

الفيصل وكيري : الأسد فقد سيطرته في سوريا ..ويعمل على تدمير بلده وشعبه

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أن الرياض وواشنطن يدينان تسليح النظام السوري من قبل بعض الدول ،

 

وكالات

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أن الرياض وواشنطن يدينان تسليح النظام السوري من قبل بعض الدول ، مشيرا الى أن بشار الأسد فقد كل سيطرته في سوريا.

وقال الفيصل ، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي جون كيري في الرياض نقلته قناة "الجزيرة" اليوم الاثنين ، ناقشنا الأزمة السورية في ضوء التطورات الأخيرة ولا سيما مؤتمر روما ومنح المعارضة مزيد من المساعدات.

 وقال نرحب بوزير الخارجية الأمريكي، ونتطلع إلى التعاون المشترك بين البلدين.

وأضاف أن حجم الاستثمارات بين البلدين سجل أعلى مقاييس له ، مضيفا أن عدد الطلاب السعوديين الذين يدرسون في الولايات المتحدة وصل إلى 70 ألف طالب.

وأكد وزير الخارجية السعودية على التعاون الوثيق بين البلدين في مواجهة الأزمة المالية العالمية ، والعمل سويا من أجل تعزيز الاستقرار الاقتصادي الدولي، مشيرا الى التعاون السياسي بين البلدين في مواجهة العديد من القضايا الدولية والعالمية.

ومن جانبه ، قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري نعمل مع السعودية في مكافحة المتطرفين .

وأشار كيري ، خلال المؤتمر الصحفي ، إلى أن بلاده مستمرة في العمل من أجل تمكين المعارضة السورية من الوصول الى حل سلمي .

وشدد على أن الأسد يعمل على تدمير بلده وشعبه ، ولا يحق له الاستمرار في الحكم، ومؤكدا على ضرورة ضمان وصول الأسلحة الى العناصر المعتدلة في المعارضة السورية.

وحول الملف النووي الإيراني ، أكد  كيري على رغبة بلاده في ايجاد حل سلمي للملف  الإيراني ، وقال " أن مخاطر السباق النووي في المنطقة تسمح للمتطرفين بتطوير قنبلة قذرة ..وما نريده من إيران هو الالتزام بمعاهدة حظر السلاح النووي ".

وكان  مصدر دبلوماسي سعودي رفيع المستوى أفاد بأن لقاءً ثنائياً بدأ صباح الإثنين بين وزير الخارجية الأمريكي وولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران.

 

وقال المصدر ، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه في تصريح خاص لوكالة "الأناضول" إن اللقاء الثنائي سيتناول جملة من الملفات الإقليمية والدولية أبرزها الملف الإيراني والسوري والفلسطيني إلى جانب قضايا تتعلق بـ"الإرهاب".

 وكان كيري قد وصل مساء أمس السعودية بعد زيارة استغرقت يومين إلى مصر، حيث التقى فور وصوله العاصمة السعودية الرياض نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات