أحدث الأخبار
الفنانة واحة الراهب: سورية جريمة العصر... والنظام فاقد للشرعية
04 October 2012 Thursday

الفنانة واحة الراهب: سورية جريمة العصر... والنظام فاقد للشرعية

تقول أن الشعب السوري يذبح وتدمر مدنه فوق رؤوس ساكنيها

 

 

أورينت نيوز- خاص: وجهت الممثلة والمخرجة السورية واحة الراهب، رسالة إلى ما أسمته: (العالم المسمى حراً) طالبت فيها (بدعم حقيقي لهذا الشعب البطل الشجاع الذي يذبح وتدمر مدنه فوق رؤوس ساكنيها). ووصفت السيدة واحة الراهب ابنة بلدة مشقيتا في الساحل السوري نظام بشار الأسد بأنه: (نظام إجرام فاقد للشرعية) كما اعتبرته (أعتى نظام استبداد إجرامي). وجاء في نص الرسالة التي نشرتها عبر فيديو على موقع اليوتيوب:
(نحن ناشطون من أبناء الشعب السوري الحر، المباحة دماؤه أمام صمت الجميع وتخاذلهم في الدفاع عن حقه، وحق أطفاله بالحياة الحرة الإنسانية، نطالب العالم المسمى (حراً) أن يكون جديرا باسمه، وباسم الإنسانية المنتمي إليها، والتي تكاد أن تنقرض بفعل الظلم واللاعدالة المطبقة على أنفاس الكون. نطالبه بدعم حقيقي لهذا الشعب البطل الشجاع الذي يذبح وتدمر مدنه فوق رؤوس سكانها، وعلى مرأى ومسمع العالم المتحضر الأخرس الصامت، دون أن يرف جفن للضمير الإنساني المتحضر. نطالبه بكل أشكال الدعم المادي والمعنوي، بعيداً عن دفع أبهظ الأثمان من سيادتنا وكرامة شعبنا، وبعيداً عن مواقف الشجب والإدانة المستهلكة، أو تحديد أيام باتت معدودة لنظام الإجرام فاقد الشرعية، والتي طالت لأكثر من عام بفضل عجزكم، وفضحت مدى تخاذل العالم أجمع أمام جريمة العصر: سورية. وبدعمكم للشعب السوري البطل، الأعزل الوحيد في مواجهته لأعتى نظام استبداد إجرامي، المحمي من كل قوى العالم، المحمية بدورها أيضاً بفعل عجزكم، بدعمكم له وحمايته تحمون ما تبقى من إنسانيتكم وإنسانية الإنسان عموماً.. وتوقفون موت الضمير).
يذكر أن المخرجة السينمائية واحة الراهب، كانت من السباقين للوقوف بجانب الثورة السورية وقد أعلنت في مقابلات تلفزيونية سابقة، موقفاً حاداً وصريحاً من جرائم النظام، وأسفت لقيام بعض زملائها الفنانين القيام بدور شبيحة يزورون الحقائق.. واعتبرت أن الثورة السورية طهرت نفوس الشعب السوري الذي لا يعرف الحقد لكنه يتوق لحريته واستعادة كرامته.
 

 

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات