أحدث الأخبار
قائد عسكري سوري معارض: سوريا الجديدة للمدنيين
12 December 2012 Wednesday

قائد عسكري سوري معارض: سوريا الجديدة للمدنيين

قال قائد المجلس العسكري السوري الذي تشكل حديثاً العميد سليم ادريس إن قادة قوات المعارضة تعهدوا ألا يطلبوا السلطة لانفسهم

 

رويترز

 

 

قال قائد المجلس العسكري السوري الذي تشكل حديثاً العميد سليم ادريس إن قادة قوات المعارضة تعهدوا ألا يطلبوا السلطة لانفسهم ولكن أن يدعموا حكومة انتقالية مدنية اذا اطاحوا الرئيس بشار الاسد. واضاف: “فقط نريد تشكيل جيش وطني سوري ولن نتدخل في السياسة”.
وفي محاولة لتأكيد التزامه الادارة المدنية قال ادريس انه وقت تهتم قوات المعارضة بالحصول على أسلحة جديدة وخصوصاً الصواريخ المضادة للدبابات والطائرات، فهي على استعداد للانتظار الى أن تكون القيادة السياسية الجديدة للمعارضة مستعدة للاشراف على عمليات شراء الاسلحة. وتضم القيادة الجديدة غالب الكيانات المعارضة القائمة ومنها كتائب عدة شكلت جبهة اسلامية قبل شهرين ومجالس عسكرية اقليمية تعمل تحت مظلة “الجيش السوري الحر” الذي يديره ضباط انشقوا عن قوات الاسد.
وفي اشارة الى العقيد رياض الاسعد والعميد مصطفى الشيخ مؤسسي “الجيش السوري الحر” وكلاهما لم تشمله تشكيلة المجلس الجديد، الذي يهيمن عليه “الاخوان المسلمون”، قال ادريس: “يوجد في المخيمات اعداد كبيرة جدا من الضباط… ونحن نتصل بهم ونضع لهم مهمات وسيزجون في الميدان ويحصلون على حقوقهم كاملة… أما في خصوص صديقي العزيزين، فهما صديقان وأخوان ولن أدخر جهدا في ان يكون لهما دور بين اخوتهما”.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات