أحدث الأخبار
انفجارات في مدن عراقية ومقتل 11 على الاقل
15 April 2013 Monday

انفجارات في مدن عراقية ومقتل 11 على الاقل

جاءت التفجيرات التي حدثت في بغداد وكركوك وطوزخورماتو وسامراء الى الشمال والناصرية الى الجنوب قبل أيام من انتخابات المحافظات

 

بغداد (رويترز) -

قالت السلطات العراقية ان سلسلة من التفجيرات هزت عددا من المدن العراقية صباح يوم الاثنين من بينها تفجيرات عدة في العاصمة بغداد وهجوم انتحاري بسيارة استهدف نقطة تفتيش تابعة للشرطة مما ادى الى مقتل 11 على الاقل واصابة عشرات.

وجاءت التفجيرات التي حدثت في بغداد وكركوك وطوزخورماتو وسامراء الى الشمال والناصرية الى الجنوب قبل أيام من انتخابات المحافظات التي تعد اختبارا للاستقرار السياسي في البلاد بعد انسحاب القوات الامريكية من العراق.

ولم تعلن اي جهة المسؤولية لكن دولة العراق الاسلامية -وهي جناح تنظيم القاعدة في العراق- وجماعات اسلامية سنية أخرى تحارب حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي التي يقودها الشيعة.

وينتخب العراقيون يوم السبت اعضاء مجالس المحافظات وهي انتخابات تختبر قوة المالكي السياسية في مواجهة منافسين آخرين من الشيعة والسنة قبل الانتخالات البرلمانية التي تجري عام 2014 .

وبعد مرور عشر سنوات من الغزو الامريكي للعراق بدأت القاعدة تستعيد موضع قدم في العراق خاصة في المناطق الصحراوية في غرب البلاد القريبة من الحدود السورية. وأعلنت دولة العراق الاسلامية انها وحدت صفوفها مع جبهة النصرة التي تقاتل في سوريا.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات