أحدث الأخبار
حجاب: النظام السوري ينهار
15 August 2012 Wednesday

حجاب: النظام السوري ينهار

حجاب تعهد في أول ظهور علني له منذ انشقاقه بعدم تولي أي منصب في سوريا "المحررة"

 

قال رئيس الوزراء السوري المنشق رياض حجاب إن نظام الرئيس بشار الأسد ينهار وإنه لم يعد يسيطر إلا على 30% من الأراضي السورية.

واستغل حجاب ظهوره العلني الأول من العاصمة الأردنية عمان لإرسال رسائل بأكثر من اتجاه للشعب السوري ولنظامه ومؤسسته العسكرية والمعارضة والجيش السوري الحر ولدول الإقليم العربية وغيرها.

لكن مراقبين لاحظوا أن حجاب الذي اكتفى بتلاوة بيان أمام حشد كبير من الصحفيين الثلاثاء تجنب الخوض في كثير من التفاصيل عما تشهده سوريا.

وحظي حجاب بحماية فائقة من الحرس الملكي الأردني، وفي كلماته كان الشكر للعاهل الأردني واضحا، مما أعطى مزيدا من الرسائل عن أن عمان لم تتعامل مع أهم مسؤول سوري ينشق عن نظام بشار الأسد كتعاملها مع الانشقاقات شبه اليومية لضباط وعناصر الجيش السوري الذين وصل عددهم لأكثر من 1200 منشق.

وكان واضحا في خطاب حجاب استعماله للآيات القرآنية بشكل مركز، خاصة تلك التي تؤكد الانعتاق عن النظام الذي تعددت صفاته بين "المجرمين" و"الظالم" و"الفاسد" و"عدو الله"، إضافة للغته العربية وتغليب الثقافة الإسلامية على مراحل الخطاب، لا سيما تأكيده أكثر من مرة أن الفضل فيما جرى له لله أولا.

حجاب تحدث عن اختياره أن يكون ممن "خلدهم التاريخ لحسن صنيعهم" على أن يكون ممن "لعنهم التاريخ لسوء فعالهم"، وقال "ما بين الخلود واللعنة ذات المسافة بين الثرى والثريا".

حجاب برر تأخره في الالتحاق بركب "ثورة الحق ضد آلة الإجرام والقتل" بأنه كان يظن أن هناك "فسحة أمل" لإحداث تغيير ما باتجاه التصويب والإصلاح.

قطاع الأخبار

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات