أحدث الأخبار
سوريا: إسرائيل قصفت مركزا للبحوث
31 January 2013 Thursday

سوريا: إسرائيل قصفت مركزا للبحوث

في بيان للجيش السوري على التلفزيون الرسمي: غارة إسرائيلية استهدفت مركزا عسكريا للبحوث في ريف دمشق

 

أعلن الجيش السوري في بيان على التلفزيون الرسمي أن غارة إسرائيلية استهدفت مركزا عسكريا للبحوث في ريف دمشق، فيما ذكر ناشطون صباح الأربعاء أن حريقا اندلع في ذات المكان الكائن بضاحية البحوث العلمية (جمرايا) وبمقرات تابعة لمعامل الدفاع بعد أن استهدفها الجيش الحر بعدة قذائف، في وقت قتل 122 شخصا بمناطق متفرقة من البلاد.

وقالت الوكالة السورية للأنباء نقلا عن بيان صادر عن الجيش القوات المسلحة إن "طائرات حربية إسرائيلية اخترقت المجال الجوي فجر اليوم الأربعاء وقصفت بشكل مباشر أحد مراكز البحث العلمي المسؤولة عن رفع مستوى المقاومة والدفاع عن النفس الواقع في منطقة جمرايا بريف دمشق وذلك بعد أن قامت المجموعات الإرهابية بمحاولات عديدة فاشلة وعلى مدى أشهر الدخول والاستيلاء على الموقع المذكور".

وقال ناشطون إن "مركز جمرايا تتم فيه تطوير الأسلحة والمواد الكيمائية و الأسلحة المتطورة".

وفي دير الزور، تحاصر كتائب تابعة للجيش الحر المطار الحربي في المدينة لليوم الـ 45 على التوالي ومن المتوقع سقوطه في أي لحظة حسب مصادر معارضة.

وقال المتحدث باسم الهيئة العامة للثورة السورية في المدينة، عمر أبو ليلى، لموقع سكاي نيوز عربية إنه "تم تحرير مقر الأمن السياسي في المدينة صباح أمس الثلاثاء ضمن عملية (فجر التحرير)، واليوم القوى الثورية تحاصر مقر الطلائع والمطار الحربي الذي من المتوقع سقوطه في أي لحظة".

ومع سقوط مطار ديرالزور الحربي ومقر الطلائع تصبح مدينة دير الزور تحت سيطرة الجيش الحر بالكامل، وفقا لذات المصدر.

وعن أهمية مقر الطلائع قال أبو ليلى إنه "يقع على الطريق الدولية التي تصل ديرالزور بالعاصمة دمشق، وهو ثكنة عسكرية هامة جدا فمنها يتم إمداد مقر الأمن السياسي بالأسلحة والإمدادات".

ووقعت اشتباكات عنيفة بين الجيشين السوري والحر قرب قسم الشرطة في حي القدم في العاصمة دمشق، كما داهمت قوات الأمن حدائق في حي ركن الدين ورحلّت عددا من النازحين الموجودين فيه.


وفي حماة، قصفت كتيبة المدفعية التابعة للقوات الحكومية في قرية بري الشرقي باتجاه القرى الواقعة غرب السلمية.

وأعلن الجيش الحر في إدلب عن سيطرته الكاملة على معسكر الإسكان العسكري عقب اشتباكات عنيفة مع قوات حكومية.

سكاي نيوز عربية

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات