أحدث الأخبار
معلومات تؤكد مقتل الطيارين التركيين
05 February 2013 Tuesday

معلومات تؤكد مقتل الطيارين التركيين

ضابط منشق حديثا يؤكد مقتل الطيارين التركيين

 

أكد ضابط منشق حديثا لأورينت نت مقتل الطياريين التركيين اللذين أسقط نظام الأسد طائرتهما الحربية في حزيران من العام الماضي.
الضابط وهو من مرتبات الدفاع الجوي كشف أن الطائرة أسقطت بمضاد 57 وقد رمي عليها نحو 50 طلقة. و كانت عائلة الطيار التركي "حسن حسين آك صوي" الذي أسقطت طائرته تقدمت بشكوى إلى النيابة العامة التركية مؤخرا بحق المسؤولين بتهمة الإهمال. وطلبت النيابة العامة في ولاية "ملاطية" جنوب تركيا، محل الشكوى، من الجهات المختصة نتائج التشريح والفحوصات المخبرية المتعلقة بالطيارين الشهيدين "حسن حسن آكصوي" و"كوكهان إرتان" إضافة إلى جميع المعلومات والوثائق ذات العلاقة.

من جهة ثانية، أشارت النيابة العامة أنه في إطار التحقيقات بالقضية فإنه يتوجب عليها التقدم بطلب إلى رئيس الوزراء التركي للتحقيق مع رئيس الاستخبارات التركية "هاكان فيدان". وأشار الضابط المنشق إلى أنه فور سقوط الطائرة سمع زميل له يتحدث على الجهاز و يقول: قبضنا على "أرنبين" وقتلناهم، ولفت إلى أن بعض الطيران المدني اليوم العابر لسوريا يطلبون منه السير خارج "المسار" المعروف للطائرات المدنية.
يذكر أن طائرة حربية تركية أسقطت في 22 حزيران/يوليو 2012، في الأجواء الدولية فوق البحر المتوسط دون إنذار، بينما كانت تقوم بطلعة جوية روتينية، ودون أن تزود بأي أسلحة، حسبما أفادت التصريحات الرسمية التركية.

أورينت.نت

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات