أحدث الأخبار
جون كيري سنبحث تسريع حل سياسي بسوريا
28 February 2013 Thursday

جون كيري سنبحث تسريع حل سياسي بسوريا

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن مؤتمر أصدقاء الشعب السوري في روما غدا سيناقش سبل الإسراع في إيجاد حل سياسي وإنه سيحاول إقناع النظام السوري بتغيير موقفه من الأزمة، فيما قالت معلومات صحفية في واشنطن إن البيت الأبيض يدرس مقترحات لإرسال مواد (دفاعية) إ

 

وقال كيري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس في باريس إنه يتطلع إلى لقاء رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة معاذ الخطيب غدا، وإنه ينتظر رأي المعارضة بخصوص كيفية الإسراع في إيجاد حل سياسي في سوريا باعتباره أفضل طريق للوصول للسلام.

وأضاف "قد يتطلب منا ذلك تغيير الحسابات الحالية للرئيس (بشار) الأسد، وعليه أن يفهم أنه لا يستطيع حل الأزمة عسكريا، ونحن في حاجة لإقناعه بذلك"، مشيرا إلى أنه سيتم البحث في بعض الأفكار خلال مؤتمر روما غدا.

من جهته، قال وزير الخارجية الفرنسي إن الوضع في سوريا لم يعد مقبولا، مجددا دعوة الأسد للرحيل.

وكان الائتلاف الوطني المعارض أعلن السبت الماضي تعليق مشاركته في مؤتمر روما "احتجاجا على الصمت الدولي على الجرائم المرتكبة في حق الشعب السوري، ولا سيما بعد إطلاق صواريخ على حلب الجمعة أسفرت عن مقتل عشرات المدنيين". كما قرر رفض تلبية دعوتين لزيارة واشنطن وموسكو.

وأعلن الائتلاف عقب اجتماع له ليلة الاثنين عدوله عن قرار المقاطعة بعد اتصالات دبلوماسية جرت مع قيادته من جانب الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والنرويج ووعود بتقديم دعم نوعي له أثناء مشاركته في المؤتمر، لكن المجلس الوطني السوري -وهو أكبر تشكيلات الائتلاف- ما زال مصرا على المقاطعة.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات