أحدث الأخبار
واشنطن ترفض تقديم السلاح للثوار
28 February 2013 Thursday

واشنطن ترفض تقديم السلاح للثوار

واشنطن رفضت رسميا خلال مؤتمر روما تقديم السلاح للمعارضة السورية

 

المكتب الإعلامي ـ اتحاد كتائب صلاح الدين

أفادت قناة "العربية" أن "واشنطن رفضت رسميا خلال مؤتمر روما تقديم السلاح للمعارضة السورية"، موضحة أن "وزير الخارجية الاميركي جون كيري ابلغ رئيس الائتلاف الوطني السوري احمد معاذ الخطيب عدم نية واشنطن تقديم السلاح للمعارضة السورية".

وكان قد التقى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض معاذ الخطيب، صباح اليوم الخميس في روما، قبيل مؤتمر أصدقاء الشعب السوري الذي تستضيفه العاصمة الإيطالية.

وهو اللقاء الأول بين كيري وأحمد معاذ الخطيب ، ويأتي في مؤتمر يبحث زيادة المساعدات الدولية للمعارضة المسلحة والحث على إسراع الانتقال السياسي في سوريا، التي تشهد صراعا مسلحا بين النظام والمعارضة منذ نحو عامين .

وكانت وكالة "رويترز" نقلت عن مصادر توقعها ان تقدم الولايات المتحدة إمدادات طبية ومساعدات غذائية لمقاتلي المعارضة السورية، وذلك ضمن تغيير في سياستها من اجل تقديم مساعدة مباشرة لاولئك الذين يقاتلون قوات بشار الاسد على الارض.
من جهة ثانية، نقلت الوكالة عن مصدر في اجتماع "أصدقاء سوريا" الذي يعقد في روما قوله أنّ الاجتماع سيدين الدول التي تقدم السلاح إلى حكومة الرئيس السوري بشار الأسد، وأنه سيدين أيضا استخدام قوات الأسد لصواريخ سكود، على الرغم من نفي الحكومة السورية ذلك

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات