أحدث الأخبار
الحر ينتشر بدمشق وعمليات بإدلب
28 February 2013 Thursday

"الحر" ينتشر بدمشق وعمليات بإدلب

قال ناشطون إن الجيش السوري الحر أصبح على بعد كيلومتر واحد من ساحة العباسيين وسط دمشق، وإن عناصره سيطروا على مناطق عدة بجنوب دمشق وريفها، كما دمروا رتلا عسكريا لقوات النظام بمحافظة إدلب، في وقت يتواصل قصف النظام على مناطق عدة بأنحاء البلاد.

 

وبث ناشطون صورا تظهر انتشار الثوار قرب ملعب العباسيين الدولي، أكبر ملاعب العاصمة، وقالوا إن الثوار أحكموا سيطرتهم على حي جوبر الدمشقي وباتوا على مسافة قريبة جدا من أحياء باب توما والقصاع والقصور وسط دمشق عقب وصول إمدادات من المقاتلين من ألوية أخرى في غوطة دمشق الشرقية.

في غضون ذلك، أعلن الجيش الحر أنه دمر رتلا لإمداد قوات النظام قرب قرية حيش بإدلب، وقال متحدث باسم الجيش الحر للجزيرة إن الرتل كان يشمل دبابات ومصفحات وعربات إمداد، وإن انفجارات متوالية شهدتها العربات في الرتل عقب استهدافها حيث كانت تحمل أسلحة وذخائر.

وقال الخبير في الشؤون العسكرية والإستراتيجية صفوت الزيات للجزيرة إن اقتراب الثوار من ساحة العباسيين سبقه سيطرتهم على مناطق عدة بمحيط العاصمة، حيث يشهد طريق المطار معارك مستمرة وسط عجز النظام عن التقدم، كما يسيطر الثوار على مناطق بالغوطة الشرقية وعلى رأس الجسر غرب طريق المتحلق الجنوبي وصولا إلى ساحة العباسيين.

وأضاف أن النظام يحاول فتح الطريق إلى بلدة الزبداني ومدينة عدرا منذ أسابيع دون جدوى، في حين يحاصر الجيش الحر مواقع عسكرية في بلدتي عدرا والكسوة.

وقال الزيات إن تدمير أرتال الجيش النظامي في إدلب هو إنجاز مهم للجيش الحر، حيث تحاول قوات النظام فتح خطوط في سراقب ومعرة النعمان، وتنظيم صفوفها في خان شيخون، كما تحاول التقدم من السفيرة إلى مطار النيرب الذي يحاصره الثوار. لكن الجيش الحر نجح بالمقابل في تأمين كامل المنطقة في جنوب شرق حلب.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات