أحدث الأخبار
سقوط صاروخ سكود سوري على الاراضي العراقية
01 March 2013 Friday

سقوط صاروخ سكود سوري على الاراضي العراقية

صاروخ سكود ارض ارض روسي الصنع قد سقط على منطقة بشمال العراق اثر اطلاقه من الاراضي السورية.

 

إيلاف 
اعلن مسؤول عراقي اليوم ان صاروخ سكود ارض ارض روسي الصنع قد سقط على منطقة بشمال العراق اثر اطلاقه من الاراضي السورية.
 
وقال محافظ نينوى (375 كم شمال بغداد) أثيل النجيفي أن صاروخا روسي الصنع من نوع سكود سقط ظهر اليوم على منطقة تلعفر بعد إطلاقه من الأراضي السورية مطالبا بتحرك حكومي ضد روسيا وسوريا على خلفية سقوط الصاروخ الذي عده انتهاكا للسيادة العراقية.
 
وقال اثيل النجيفي "في الساعة الثانية عشرة ظهرا سقط صاروخ أرض- أرض روسي الصنع من نوع سكود على إحدى القرى في قضاء تلعفر (60كم غرب الموصل) بعد إطلاقه من داخل الأراضي السورية"، مبينا ان "الصاروخ احدث حفرة يزيد عمقها على ثلاثة أمتار ويقدر أنه يحمل أكثر من نصف طن من المتفجرات". وأوضح النجيفي في تصريح نقلته وكالة "المدى بريس" العراقية "احمد الله على عدم وجود خسائر بشرية"، لافتا إلى أن "الصاروخ سقط على بعد نحو 800 متر من قرية (يوس تبة) التابعة لقضاء تلعفر. وشدد المحافظ على أن "هذا العمل يعتبر تعديا كبيرا على العراق وسيادته ويجب على الحكومة العراقية ان تتحرك دبلوماسيا وأمنيا لمنع تكرار مثل هذه الحوادث"، مبينا أن هذا التحرك "يجب ان يكون باتجاه كل من سوريا وروسيا التي تزود السوريين بأسلحة تهاجم العراقيين".
وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي حذر الاربعاء الماضي من حرب طائفية في العراق وفي لبنان إذا انتصر الثوار في سوريا على نظام الرئيس بشار الأسد.
 
وقال المالكي في تصريحات صحافية "إن ذلك من شأنه أن يخلق ملاذا جديدا لتنظيم القاعدة ويزعزع الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط بأكملها". واضاف "لو انتصرت المعارضة السورية، سيؤدي هذا إلى حرب أهلية في لبنان، وهو انقسام سيحدث في الأردن، وحرب طائفية ستجري في العراق"، مضيفا أن التدخل العسكري الخارجي ليس حلا؛ لإنهاء الأزمة في سوريا.
 
ودأب النظام السوري على استخدام الصواريخ الباليستية من نوع سكود ضد قوات الجيش الحر وذلك بعد سيطرة المقاتلين السوريين على معظم المطارات في مناطق شمال سوريا التي كان النظام يستخدمها لقصف مناطق انتشار الجيش الحر، ويقوم حاليا بالاستعاضة عن دور الطائرات باستخدام صواريخ سكود التي يطلقها من أماكن بعيدة في جنوب سوريا.
- See more at: http://www.elaph.com/Web/news/2013/3/796550.html?entry=arab#sthash.EPEYgCVn.dpuf

 

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات