أحدث الأخبار
طائرات النظام تدك حمص مجدداً
09 March 2013 Saturday

طائرات النظام تدك حمص مجدداً

قام الطيران الحربي مجددا بقصف بلدة الدار الكبيرة في ريف المدينة، ما اسفر عن تهدم عدد من المنازل واضرار مادية.

دمشق - وكالات -

قصفت طائرات النظام السوري مرة اخرى امس مدينة حمص التي تسعى الى فرض سيطرتها الكاملة عليها، في الوقت الذي كان الالاف من السوريين يتظاهرون في انحاء البلاد في جمعة حملت شعار: «لن تمر دولتكم الطائفية».
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان مناطق في احياء الخالدية وحمص القديمة تعرضت لقصف عنيف من قبل القوات النظامية استخدم خلاله الطيران الحربي ورافقته اصوات انفجارات وتصاعد لاعمدة الدخان في سماء المناطق.
واشار المرصد كذلك الى اشتباكات عنيفة بين مقاتلي المعارضة وعناصر من القوات النظامية عند اطراف هذه الاحياء في محاولة من القوات النظامية لفرض سيطرتها على المنطقة منذ ايام عدة.
كما قام الطيران الحربي مجددا بقصف بلدة الدار الكبيرة في ريف المدينة، ما اسفر عن تهدم عدد من المنازل واضرار مادية.
وفي ريف دمشق، تعرضت مدينة داريا للقصف من قبل القوات النظامية بينما هز انفجار شديد محيط مبنى ادارة المركبات بين مدينتي عربين وحرستا.
وأوضح المرصد أن القصف تجدد من قبل القوات النظامية على بلدة صيدا في ريف درعا بينما تعرضت بلدات الغارية الشرقية والكتيبة وخربة غزالة للقصف من بعد منتصف ليل الخميس - الجمعة.
وفي شمال البلاد، جرت اشتباكات بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية في احياء حلب القديمة سيطر على إثرها مقاتلو المعارضة على نقاط تمركز جديدة قرب الجامع الاموي.
وقال المرصد ان المقاتلين سيطروا على منطقة خان الشيخ في حلب القديمة إثر اشتباكات مع القوات النظامية.
وتحدث عن سقوط قذائف عدة على حيي بستان القصر والمرجة.
وتعرضت مدن وبلدات الاتارب والباب وعندان بريف المدينة للقصف من قبل القوات النظامية من بعد منتصف ليل الخميس - الجمعة.
في هذا الوقت كان الالاف من السوريين يتظاهرون في مئات النقاط في انحاء البلاد بعد صلاة الجمعة تحت عنوان «لن تمر دولتكم الطائفية»، في اشارة الى ما تشتبه المعارضة بانه مسعى لدى النظام لاقامة دولة علوية على الساحل السوري.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات