أحدث الأخبار
هجمات للثوار بمعظم أنحاء سوريا
13 March 2013 Wednesday

هجمات للثوار بمعظم أنحاء سوريا

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن عدد قتلى الثلاثاء من المدنيين ارتفع إلى 77 قتيلا معظمهم في دمشق وريفها، كما أكد ناشطون سقوط صاروخ سكود في الرقة

الجزيزة نت 

 

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن عدد قتلى الثلاثاء من المدنيين ارتفع إلى 77 قتيلا معظمهم في دمشق وريفها، كما أكد ناشطون سقوط صاروخ سكود في الرقة وتواصل القصف على مناطق عدة بسوريا، في حين سيطر الثوار على مواقع وبلدات في حماة ودير الزور ودرعا، مع تواصل القتال بدمشق وحلب.

وقالت شبكة سوريا مباشر إن قوات النظام قصفت حي البياطرة في الرقة بصاروخ سكود، كما قصف الطيران الحربي عدة مناطق بالمدينة، بينما شهدت مدينة الطبقة بريف الرقة قصفا جويا بالقنابل الفراغية.

ومن ناحيتها، ذكرت شبكة شام الإخبارية أن قوات النظام قصفت حي جوبر بدمشق وشنت حملة دهم واعتقال بحي بستان الدور، كما قصفت مدن وبلدات العتيبة ومعضمية الشام وحرستا والزبداني وداريا وزملكا بريف دمشق.

وبث ناشطون صورا لتصاعد الدخان من مسجد خالد بن الوليد في حمص جراء القصف، كما أظهرت صور أخرى تصاعد الدخان في باب تدمر والرستن، مع تواصل القصف على أحياء حمص المحاصرة ومدن القصير والحولة والدار الكبيرة.

وشهدت محافظة حلب قصفا بمدينة الأتارب وبلدة حيان، كما تجدد القصف على أحياء درعا البلد وعلى مدن وبلدات جملة وإبطح والشيخ مسكين وخربة غزالة ووادي اليرموك.

كما قصف جيش النظام معظم أحياء دير الزور وبلدة حيش في إدلب، وأسقط براميل متفجرة على بلدات تل برك وسمحيان في الحسكة.

وأفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بأن حصيلة قتلى الثلاثاء من المدنيين وصلت إلى 77 قتيلا، بينهم 7 سيدات و4 معتقلين قضوا تحت التعذيب، إضافة إلى مقتل 27 عنصرا من الجيش الحر.

الثوار يحاصرون ثلاثة معسكرات في إدلب

معارك عنيفة
وقالت شبكة شام الإخبارية إن العاصمة دمشق شهدت معارك عنيفة، حيث تجددت الاشتباكات في حي جوبر وقرب ساحة العباسيين، كما تمكن الجيش السوري الحر من تدمير عربة مصفحة في حي برزة واستهدف قوات النظام المتمركزة في منطقة عش الورور، بالتزامن مع تجدد الاشتباكات في حي مخيم اليرموك.

وفي محافظة ريف دمشق، تصدى الجيش الحر لمحاولة قوات النظام اقتحام مدينتي داريا وزملكا، وهاجم مواقع عسكرية في بلدة جبعدين ومخيم الحسينية ووادي بردى ومدينة عدرا، مع تواصل الاشتباكات على طريق مطار دمشق الدولي.

وتتواصل المعارك أيضا في جبهة حلب، حيث أكدت شبكة شام استمرار المعارك الدائرة في محيط مطارات حلب الدولي والنيرب ومنغ وكويرس وفي أحياء صلاح الدين والجديدة وأحياء حلب القديمة، كما دمر الثوار حاجزا بقرية أم عامود ومواقع ببلدة خان العسل.

وبث ناشطون صورا لتدمير حاجز ومبنى الإسكان العسكري بمدينة إدلب، وصورا أخرى لاستهداف معسكرات وادي الضيف والحامدية والشبيبة بقذائف الهاون والدبابات من قبل الجيش الحر، وقالوا إن الثوار استهدفوا التعزيزات القادمة إلى هذه المعسكرات لقطع الإمداد عنها.

وعلى الجبهة الجنوبية، وقعت اشتباكات عند الحواجز المحيطة بالمسجد العمري في درعا، كما هاجم الجيش الحر عددا من الحواجز ببلدة محجة، ودمر دبابة على حاجز جسر الزفة وسيطر على حاجز آخر في بلدة النعيمة، في حين تتواصل المعارك ببلدة صيدا وعلى طريق درعا- دمشق الدولي.

تصدي وسيطرة

في الأثناء، يواصل الجيش النظامي محاولة اقتحام أحياء بابا عمرو والخالدية وبقية أحياء حمص المحاصرة من عدة محاور وسط مقاومة شرسة من قبل الثوار، وفقا لشبكة شام.

وذكر ناشطون أن الجيش الحر هاجم عدة حواجز عند مدخل حمص الشمالي وبمدينة القصير، كما تمكن من تفجير دبابة على طريق حمص-دمشق الدولي.

وبث ناشطون صورا لاستهداف الثوار رتلا لقوات النظام بريف حماة الشرقي، كما أظهرت صور أخرى معارك عنيفة عند حاجز الحماميات.

وقالت مصادر في مدينة مورك بحماة إن الجيش الحر فجر آلية لقوات النظام، كما أكدت شبكة شام تفجير مستودعات الذخيرة في مدينة الحمراء مما أدى لسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام.

وفي محافظة الرقة التي يسيطر الثوار على معظم أراضيها، وقعت اشتباكات عنيفة في محيط الفرقة 17 بالتزامن مع استهدافها بصواريخ محلية الصنع ودبابات ومدفعية الجيش الحر، كما وقعت اشتباكات في محيط اللواء 93 المحاصر من قبل الجيش الحر.

وفي شمال البلاد، تمكن الجيش من السيطرة على بلدة تل براك بمحافظة الحسكة، كما أظهرت صور بثها ناشطون تواصل الاشتباكات في محيط مطار دير الزور العسكري ومقر الشرطة العسكرية بمحافظة دير الزور، وسيطر الثوار أيضا على مراكز للجيش النظامي بالمعهد الصناعي وأحد البنوك والمشفى الوطني.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات