أحدث الأخبار
الرئيس هيتو يمثل سوريا في القمة العربية
20 March 2013 Wednesday

"الرئيس هيتو" يمثل سوريا في القمة العربية

نقلت صحيفة "العرب" القطرية ترحيب الدوحة بانتخاب غسان هيتو رئيساً للحكومة السورية المؤقتة. وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية - في تصريح له أمس - إن انتخاب رئيس للحكومة السورية المؤقتة يعد خطوة مهمة للاستعداد للمرحلة الانتقالية، والمشاركة السياسية الشرعية، خا

 

وأعرب المصدر عن ترحيب دولة قطر بمشاركة المعارضة السورية - ممثلة برئيس الحكومة المؤقتة - في اجتماع جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الرابعة والعشرين، الذي تستضيفه الدوحة أواخر شهر مارس الحالي، مما يحسم الجدل حول من سيمثل سوريا رئيس الائتلاف معاذ الخطيب أو رئيس الوزراء.
 
من جهتها، رحبت واشنطن بانتخاب هيتو المقيم في تكساس منذ فترة طويلة، معربة عن أملها في أن يتمكن من تعزيز "وحدة وتماسك المعارضة".

من جهتها نقلت "الأهرام" المصرية أن وزراء الخارجية العرب سيقرون حصول الائتلاف الوطني على مقعد سوريا بالجامعة العربية بعد أن لبى مطلبهم، من خلال انتخاب رئيس للحكومة المؤقتة.
 
وأوضحت أنه من المقرر أن يرأس غسان هيتو الوفد السوري إلى قمة الدوحة، وأنه سيعامل معاملة رؤساء الدول برتوكوليا، كما سيلقي كلمة فى الجلسة الافتتاحية للقمة. 
 
ويعقد القادة العرب اجتماع قمتهم قبل ظهر الثلاثاء المقبل، برئاسة الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى أمير قطر، الذي سيتسلم رئاسة القمة من العراق.
 
وتستمر أعمال القمة يومين، حيث تركز على مناقشة 4 ملفات رئيسة، في مقدمتها سبل حل الأزمة السورية.
 
بينما تشهد الدوحة غدا الخميس الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الرابعة والعشرين، لوضع اللمسات الأخيرة على جدول أعمال القمة، فى مختلف القطاعات السياسية والاقتصادية والأمنية.
لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات