أحدث الأخبار
أوباما: الأسد فقد شرعيته لأنه ذبح شعبه
23 March 2013 Saturday

أوباما: الأسد فقد شرعيته لأنه ذبح شعبه

اعتبر أن نظام الرئيس بشار الأسد فقد شرعيته لأنه «ذبح شعبه»، مشددا على ضرورة تسريع الحل السياسي الحيوي في سورية.

وصل الرئيس الاميركي باراك اوباما الى الاردن غداة دعوة مباشرة لاسرائيل والفلسطينيين بالتقدم باتجاه السلام، حيث اجرى محادثات تركزت على الازمة السورية، بعدما اشرف على اعادة وصل ما انقطع منذ سنوات بين اسرائيل وتركيا.
وحطت الطائرة الرئاسية الأميركية في مطار الملكة علياء (جنوب عمان) حيث كان في استقبال الرئيس الاميركي هناك وزير الخارجية الاردني ناصر جودة وعدد من المسؤولين.
وتوجه موكب اوباما مباشرة الى الديوان الملكي في منطقة دابوق (غرب عمان) حيث استقبله العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمير حسين.
وأجرى الطرفان مباحثات تركزت على «الازمة المتصاعدة في سورية والاعباء الكبيرة التي يتحملها الاردن لاستضافته اكبر عدد من اللاجئين السوريين في المنطقة»، وفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.
واعلن الرئيس الاميركي عن مساعدة اضافية بقيمة 200 مليون دولار هذا العام لدعم موازنة الاردن في تقديم المساعدة للاجئين السوريين.
وقال خلال مؤتمر صحافي مشترك مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني «ساطلب من الكونغرس تقديم دعم اضافي بقيمة 200 مليون دولار لدعم موازنة الاردن في مساعدة اللاجئين السوريين».
وتستضيف المملكة اكثر من 450 الف لاجئ سوري، وفقا للمسؤولين، منهم ما يزيد على 120 الفا بمخيم الزعتري (85 كلم شمال شرقي عمان) قرب الحدود مع سورية. وقال اوباما خلال المؤتمر الصحافي المشترك مع العاهل الاردني «انا قلق جدا من ان تصبح سورية ملجأ للتطرف، لان المتطرفين يستغلون الفوضى، ويزدهرون في الدول الفاشلة وبوجود فراغ في السلطة».
وقال الرئيس الأميركي إن استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية سيغير وجه اللعبة في هذا البلد.
واعتبر أن نظام الرئيس بشار الأسد فقد شرعيته لأنه «ذبح شعبه»، مشددا على ضرورة تسريع الحل السياسي الحيوي في سورية.

 

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات