أحدث الأخبار
الجيش الحر يبدأ معركة الحسم في درعا
27 March 2013 Wednesday

الجيش الحر يبدأ معركة الحسم في درعا

بدأت كتائب الجيش السوري الحر خلال الساعة الأخيرة من مساء اليوم، هجوما واسعا على منطقة المنشية التي تقع جنوبي غرب مدينة درعا

السبيل

 

بدأت كتائب الجيش السوري الحر خلال الساعة الأخيرة من مساء اليوم، هجوما واسعا على منطقة المنشية التي تقع جنوبي غرب مدينة درعا السورية وفق ما ذكر مصادر من الثوار لـ"السبيل".

وقالت المصادر أن منطقة المنشية تعتبر مقرا لقوات النظام السوري وتضم معظم المعدات العسكرية الثقيلة في درعا، حيث تلوذ قوات النظام بهذه المنطقة بدعم من أهالي المنطقة المناصرين للنظام بحسب المصادر.

واعتبرت المصادر أن هذا الهجوم بمثابة معركة "حاسمة" لتحرير محافظة درعا بأكملها بعد أن أعلنوا عن سيطرتهم على أجزاء كبيرة تغطي مساحة 25 كم، إذ لم تخف المصادر مخاوفها من تداعيات هذه المعركة في حال لم تكلل بالنجاح لصالح الثوار، مبينة أن منطقة المنشية تضم عدد من المعسكرات المعززة بالأسلحة الثقيلة، ومنها نحو 40 راجمة صواريخ وعشرات الدبابات.

وذكرت ذات المصادر أن هذه المعركة قد تسهل الجيش السوري الحر من بسط سيطرته المطلقة على محافظة درعا بأكملها، ملمحين إلى أن ما يتبعها سيكون السيطرة على منطقة (الحاووز) ومعبري درعا ونصيب الحدودين.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات