أحدث الأخبار
قصف عنيف على دوما والمعضمية يوقع ضحايا
31 March 2013 Sunday

قصف عنيف على دوما والمعضمية يوقع ضحايا

قصفت قوات النظام السوري، أمس، عددا من المناطق في انحاء البلاد وخصوصا في ريف دمشق وحلب ودرعا وحمص وحماة

دمشق - وكالات -

قصفت قوات النظام السوري، أمس، عددا من المناطق في انحاء البلاد وخصوصا في ريف دمشق وحلب ودرعا وحمص وحماة، فيما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ووسائل إعلام رسمية سورية ان مقاتلين معارضين قتلوا إماما مواليا للنظام في حي الشيخ مقصود في حلب وسحلوا جثته.
وقالت لجان التنسيق المحلية ان ثمانية اشخاص بينهم امرأتان قتلوا جراء قصف واشتباكات وقعت في بلدة دوما بريف دمشق وعرف ستة من القتلى هم: زياد ناصر المصري ووالدته وياسر عبد الوهاب والنقيب المنشق من حمص مأمون درويش ومحمد راتب النجار وزياد داود.
كما ذكرت وكالة «سان الثورة» ان قتلى وجرحى سقطوا في قصف عنيف على معضمية الشام.
وسجل قصف عنيف بالمدفعية وراجمات الصواريخ على بلدة العتيبة لليوم الرابع عشر على التوالي.
وفي المقابل، قالت لجان التنسيق ان الجيش الحر في مشارف حرستا تصدى لمحاولة اقتحام مدينة عربين وأوقع اصابات مباشرة في القوات المهاجمة.
وفي محافظة حمص، أفيد عن سقوط جرحى ودمار كبير في المنازل جراء قصف عنيف مدفعي وصاروخي استهدف مدينة الرستن.
وذكرت لجان التنسيق المحلية ان اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة وقعت في أحياء درعا البلد بين الجيش الحر وقوات النظام، بينما قتل طفل يدعى محمد ياسر الحريري برصاص قناصة النظام في حيّ طريق السد، واستهدف قصف مدفعي بلدة المزيريب. 
واستهدف الجيش الحر مطار حماة العسكري بعدّة صواريخ وحقق إصابات مباشرة، فيما سجل قصف مدفعي نظامي على مناطق الريف انطلاقا من المطار. 
وذكرت لجان التنسيق ان شخصا تم إعدامه ميدانياً على ايدي قوات النظام أثناء محاولته الانشقاق مع عدّة جنود آخرين قرب مقر أمن الدولة حيّ الفيلات في دير الزور، كما قتل يوسف خليفة الفالح برصاص قناصة النظام في حيّ الموظفين.
وفي حلب، قتل مروان مكانسي وسقط عدّة جرحى جراء سقوط قذائف هاون على حيّ باب النصر.
كما استهدف قصف عنيف بالدبابات حيّ الشيخ مقصود بالتزامن مع اشتباكات عند جامع الحسن.
وافاد المرصد ووكالة الانباء الرسمية السورية «سانا» ان مقاتلين سوريين معارضين قتلوا امام مسجد حي الشيخ مقصود الذي تقطنه غالبية موالية للنظام وشهد اشتباكات عنيفة.
وقال المرصد في بريد الكتروني: «قتل امام مسجد موال للنظام بعد اسره من المقاتلين في حي شرقي» الواقع في شمال المدينة، ناقلا عن مصادر في الحي ان الشيخ «سحل بعد قتله».
من جهتها، اوضحت «سانا» ان «مجموعة ارهابية اغتالت ليل امس (الجمعة) الشيخ حسن سيف الدين امام جامع الحسن في منطقة الشيخ مقصود»، مشيرة الى ان «الارهابيين قاموا بالتنكيل بجثة الشيخ سيف الدين بعد اغتياله».

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات