أحدث الأخبار
معارض سوري: انتصار الثورة السورية أصبح وشيكا
03 September 2012 Monday

معارض سوري: انتصار الثورة السورية أصبح وشيكا

قال أسعد عبد الله الجمعة الذي قاد أول محاولة للانقلاب على حافظ الأسد عام 1973، "إن انتصار الثورة في سوريا أصبح وشيكا وخاصة في حال توحد المعارضة السورية ما سيجعلها في وضع أقوى.

 

وأضاف الجمعه خلال حواره مع الأناضول: "وأنا أناشد الحكومة الحكومة التركية بدعم المعارضة السورية لتنتصر"، مشيرا إلى أن سوريا لم تشهد أي تطور خلال حكم بشار الذي استمر على نهج أبيه ولكن مع بعض التغيرات الشكلية.

يذكر أن محاولة الانقلاب التي قادها الجمعة انتهت بإلقاء القبض على أعضاء تنظيم الضباط الوحدويين الأحرار الذي أنشأه ليقوم بالانقلاب المذكور، وحكم عليهم جميعا بالسجن مدى الحياة، لكن أطلق سراح أسعد بعد أن قضى 11 عاما في السجن.

وعن الفترة التي قضاها الجمعة في السجن قال إن فترة تواجدهم في السجن يمكن أن توصف بكلمة واحدة هي "الرعب"، مشيرا إلى أنهم تعرضوا لكل ما يمكن تخيله من تعذيب، كما أنه شهد خلال تواجده في سجن حلب المركزي إعدام 90 من السجناء السياسيين بالسجن.

ويصف الجمعة، حافظ الأسد "بأنه كان أول ديكتاتور يحكم سوريا وأنه أول من حكم على أساس طائفي وعمل على تغذية الشعب السوري بالكراهية".

 وتابع قائلا "إن سوريا ولمدة 40 عاما منذ أن حكمها حافظ الأسد لم يحدث بها أي تقدم على الصعيد الاقتصادي أو في الجانب الحقوقي وإنما ظلت تعود للوراء يوما بعد يوم".

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات