أحدث الأخبار
لبيبا تسلم السفارة السورية للمعارضة خلال أيام
05 April 2013 Friday

لبيبا تسلم السفارة السورية للمعارضة خلال أيام

أعلن رئيس اللجنة القانونية للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أن السلطات الليبية ستسلم السفارة السورية لديها للمعارضة السورية

مفكرة الإسلام

أعلن رئيس اللجنة القانونية للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أن السلطات الليبية ستسلم السفارة السورية لديها للمعارضة السورية.
وقال هيثم المالح اليوم الخميس "إن السلطات الليبية أبدت استعدادها لتسليم مقر السفارة السورية في طرابلس إلى الائتلاف السوري"، مشيرا إلى أن إجراءات التسليم ستتم خلال أيام.
ودعا المالح كل الدول العربية إلى الاقتداء بالخطوة الليبية، خاصة بعدما منحت الجامعة العربية مقعد سوريا بالجامعة للائتلاف السوري، وهو ما يعني سحبها أي شرعية للنظام السوري، حسبما ذكرت وكالة الأناضول للأنباء.
من ناحية أخرى، نفى المالح ما يتردد في وسائل الإعلام حول تلقي اللجنة القانونية بالائتلاف استقالة رئيسه معاذ الخطيب رسميًا، وقال "الخطيب قانونًا لم يستقل، لأن الائتلاف لا يستقبل الاستقالات عبر صفحة الفيس بوك".
وشدد المالح على أن الخطيب إذا كان لا يزال مصرًا على الاستقالة فعليه أن يقدمها للاجتماع المقبل للهيئة العامة للائتلاف الذي سيعقد بعد 20 أبريل الجاري بالقاهرة، لتكون الهيئة هي صاحبة قرار القبول أو الرفض.
وكان الخطيب قد نشر تدوينة على صفحته بالفيس بوك قبل ساعات من بدء القمة العربية في 26 مارس الماضي أعلن فيها استقالته من رئاسة الائتلاف المعارض، إلا أنه على الرغم من ذلك، ترأس وفد الائتلاف الذي شارك في القمة العربية ممثلا لسوريا.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات