أحدث الأخبار
الطيران الحربي يقصف مناطق في دمشق وريفها
10 April 2013 Wednesday

الطيران الحربي يقصف مناطق في دمشق وريفها

وقعت اشتباكات في دمشق وعلى أطرافها بالتزامن مع قصف جوي قامت به طائرات تابعة لقوات النظام على الاحياء

دمشق - وكالات -

وقعت اشتباكات في دمشق وعلى أطرافها بالتزامن مع قصف جوي قامت به طائرات تابعة لقوات النظام على الاحياء الجنوبية في العاصمة وبلدات في الريف الدمشقي، فضلا عن مناطق اخرى في البلاد.
وذكرت لجان التنسيق المحلية ان اشتباكات وقعت في العاصمة وعند أطرافها الجنوبية وعلى المتحلق الجنوبي مشيرة الى ان حريقا كبيرا شب في مخيم اليرموك نتيجة القصف العنيف الذي استهدفه من القوات النظامية. 
واكدت وقوع غارة جوية على المنطقة الجنوبية للعاصمة، بينما استهدف قصف مدفعي حي الحجر الأسود.
وأفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية «سانا» عن «سقوط قذيفتي هاون اطلقهما ارهابيون في منطقة كفرسوسة» غرب دمشق، متحدثة عن «وقوع قتيل وعدد من الجرحى».
وتضم منطقة كفرسوسة عددا من المراكز الرسمية ابرزها رئاسة الوزراء ووزارتا الخارجية والداخلية، إضافة إلى عدد كبير من المقار الأمنية.
وبثت قناة «الاخبارية» السورية في شريط عاجل ان «ارهابيين اطلقوا قذيفتي هاون سقطتا في منطقة القصاع» ذات الغالبية المسيحية في وسط دمشق.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الطيران الحربي شن غارات جوية عدة في محيط بلدة السبينة، مضيفا ان السبينة «شهدت اشتباكات عنيفة بين مقاتلين والقوات النظامية».
وقال المرصد إن عدة مناطق في مدينة المعضمية تعرضت للقصف من قبل القوات النظامية، كما دارت اشتباكات في بلدة حفيرة الفوقا إثر اقتحام القوات النظامية البلدة.
كما سقط قتلى وجرحى جراء قيام قوات النظام بإطلاق النيران على السيارات الاتية من طريق الملاهي في بلدة المليحة. وتعرضت بلدة حوش عرب لقصف بالمدفعية الثقيلة.
ووقعت اشتباكات عنيفة على أطراف ادارة المركبات في عربين ترافقت مع قصف عنيف على المنطقة المحيطة بالدبابات.
وقتل ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة هم زمن صايل مرعي (25 عاما) وفرح محمد مرعي (19 عاما) والطفلة ريماس زمن مرعي (شهران) جراء قصف مدفعي عنيف على بلدة اللجاة في محافظة درعا.
وفي مدينة حمص قالت لجان التنسيق انه تم العثور على مقبرة جماعية تحوي تسع جثث تم اعدامهم ميدانيا على أيدي قوات النظام في حي القصور.
واشار المرصد الى أن طائرة حربية شنت غارة جوية على مدينة الميادين في ريف دير الزور، ما أدى إلى أضرار مادية، فيما تجددت الاشتباكات في محيط الفرقة 17 بريف المحافظة.
واستهدف قصف مدفعي بلدة الخريطة من مدفعية النظام المتمركزة في اللواء 137 ما أوقع عددا من الاصابات بينهم اطفال وحالة بعضهم خطيرة.
كما ذكر المرصد أن الطيران الحربي شن غارتين جويتين على الأطراف الشمالية من مدينة الرقة.
أما في حلب فوقعت اشتباكات في حي بستان الباشا.

المعارضة تنشر مقطع فيديو يظهر اغتيال البوطي بالرصاص


تداولت المعارضة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي صورة قالت إنها للقاتل الذي ظهر في تسجيل مصوّر بثته المعارضة عن حقيقة مقتل الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي.
واتهمت المعارضةُ الرجلَ الظاهرَ في الصورة بقتل البوطي بعد تفجير لم يود بحياته فوراً وطالبت بتسليمه للجيش السوري الحر.
وكان مجلس قيادة الثورة في دمشق نشر مقطع فيديو جديداً على الإنترنت قال إنه يظهر لحظة مقتل الشيخ البوطي، حيث يظهر الفيديو الشيخ البوطي وهو يعدل عمامته بعد انفجار صغير وقع قرب منبره، ثم يسارع شخص إليه، حاجباً الصورة عن الكاميرا التي كانت تصوّر الحلقة، وينصرف بسرعة مخلفاً الشيخ البوطي والدماء تسيل من رأسه، وهو ما يرى ناشطون أنه يرجح فرضية اغتيال البوطي بالرصاص وليس بالانفجار.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات