أحدث الأخبار
لبنان: صاروخ جديد على القصر واستنفار عسكري
15 April 2013 Monday

لبنان: صاروخ جديد على القصر واستنفار عسكري

لبنان: صاروخ جديد على القصر واستنفار عسكري

 

-قالت "الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام" إن صاروخا "مصدره الأراضي السورية، سقط في خراج محلة سهلات الماء في بلدة القصر في الهرمل" صباح الاثنين.

والحادث هو الثاني على التوالي بعد حادث مماثل الأحد. 

وأضافت الوكالة أن اجتماعا أمنيا عقد في القصر الجمهوري في بعبدا برئاسة الرئيس ميشال سليمان، من دون أن تضيف تفاصيل. 

وأعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني في بيان، عن عزمها تنفيذ مناورة عسكرية بالذخيرة الحية في منطقة حامات ومزرعة حنوش، صباح الخميس.

تأتي هذه الأنباء في أعقاب استنفار الجيش اللبناني قواته بالبلدة بعد سقوط قذائف مدفعية مصدرها الأراضي السورية، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح وتضرر بعض منازل البلدة.

وأوضح الجيش، في بيان، أنه استنفر وحداته ونفذ انتشاراً واسعاً في المنطقة، كما اتخذ الإجراءات الميدانية اللازمة لحماية الأهالي  والرد على مصادر الاعتداء بالشكل المناسب."

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية أن طفلاً لقي مصرعه جراء سقوط القذائف السورية على بلدة القصر، في حين أدان الرئيس اللبناني ميشال سليمان الحادثة، داعيا إلى وقف هذه الممارسات التي لم تؤدِ إلا الى سقوط لبنانيين أبرياء لا علاقة لهم بالصراع الدائر خارج بلادهم.

ويذكر أن لبنان اشتكى مراراً من قذائف سورية وحوادث إطلاق نار حدثت على مناطق حدودية محاذية لسورية، بينما طالبت الحكومة السورية نظيرتها اللبنانية بضبط حدودها، مبررة ذلك بحالات تهريب سلاح ومسلحين من الأراضي اللبنانية."

وتأتي التطورات وسط مخاوف من امتداد الصراع السوري، الذي دخل عامه الثالث، إلى دول الجوار.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات