أحدث الأخبار
الأردن لن يفتح مخيمات جديدة للاجئين السوريين
20 September 2012 Thursday

الأردن لن يفتح مخيمات جديدة للاجئين السوريين

لاجئة سورية في الأردن

أكد رئيس الوزراء الأردني فايز الطراونة، أنه ليس لدى بلاده نية لفتح أي مخيمات جديدة للاجئين السوريين.

وذكرت وكالة الانباء الاردنية الرسمية "بترا" أن الطراونة ترأس مساء الاربعاء، اجتماع اللجنة التوجيهية العليا لشؤون اللاجئين السوريين "لمناقشة الأعباء المتزايدة على الدولة الأردنية في شتى المجالات في ظل تفاقم الأزمة السورية واستمرار تدفق اللاجئين السوريين الى الأراضي الأردنية".

ونقلت الوكالة عن الطراونة قوله خلال الاجتماع الذي حضره رئيس الديوان الملكي وسبعة وزراء وكبار المسؤولين الامنيين "عدم وجود نية لفتح أي مخيمات جديدة خارج منطقة الزعتري للاجئين المدنيين السوريين نظرا لتوافر المساحة داخل مخيم الزعتري وللكلفة الأمنية والادارية التي ستترتب على فتح مخيمات جديدة".

وأوضحت الوكالة أن اللجنة بحثت في اجتماعها "الجهود المبذولة مع الجهات الدولية والمانحة لتوفير الدعم والمساعدة للأردن ضمن الاحتياجات التي يحددها لتمكينه من القيام بدوره الانساني تجاه اللاجئين السوريين والحد من معاناتهم وتقديم الخدمات الفضلى لهم لا سيما وان عدد اللاجئين المتواجدين على الأراضى الأردنية تجاوز الـ200 ألف لاجىء".

وكانت وسائل إعلام محلية تحدثت عن نية المملكة افتتاح مخيم ثان في منطقة رباع السرحان بمحافظة المفرق شمال البلاد على مقربة من الحدود مع سوريا.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات