أحدث الأخبار
صواريخ سورية على بعلبك اللبنانية
01 June 2013 Saturday

صواريخ سورية على بعلبك اللبنانية

قال مسؤولو أمن لبنانيون إن أكثر من 12 صاروخا وقذيفة هاون، أطلقت من سوريا، ضربت منطقة بعلبك شرقي لبنان، السبت، في الوقت الذي تتصاعد التوترات في المناطق الحدودية بين البلدين، حيث يتصاعد دور حزب الله في الحرب الأهلية الدائرة في سوريا.

وأضاف المسؤولون أن منطقة بعلبك ضربت 16 مرة، ما تسبب في اندلاع حرائق في الحقول، لكن لم يسقط أي ضحايا حتى الآن. وتحدث المسؤولون شريطة عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مصرح لهم التحدث إلى وسائل الإعلام.

وأطلق معارضون سوريون عشرات الصواريخ على منطقة الهرمل شمال شرقي لبنان على مدار الأسابيع الماضية، لكن هجوم السبت هو الأول على بعلبك، التي تعد أحد معاقل حزب الله، الذي يقاتل إلى جانب قوات الحكومة السورية ضد مقاتلي المعارضة الذين يسعون إلى إطاحة حكم بشار الأسد.

وتصاعدت مشاركة حزب الله في الحرب الأهلية السورية في أبريل الماضي، عندما بدأ مقاتلو الحزب والقوات الحكومية السورية هجوما كبيرا لاستعادة بلدة القصير، التي سقطت في أيدي مقاتلي المعارضة السورية بعد فترة قصيرة من اندلاع انتفاضة ضد الرئيس بشار الأسد منتصف مارس 2011.

وصرح المسؤولون بأن قرى ينطا وبريتال وسرعين من بين المناطق التي ضربت بالصواريخ، السبت.

وتنتقل آثار الحرب الأهلية الدائرة في سوريا إلى الدول المجاورة، وعلى رأسها لبنان، حيث خلفت الاشتباكات بين مقاتلين معارضين وموالين للأسد، عشرات القتلى والمصابين خلال الأشهر الأخيرة.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات