أحدث الأخبار
الجيش الحر يجمّد تقدم النظام في القصير
04 June 2013 Tuesday

الجيش الحر يجمّد تقدم النظام في القصير

قصف الطيران الحربي السوري أمس مدينة القصير في وسط سوريا حيث نجح مقاتلو الجيش الحر في إيقاف تقدم قوات النظام وميليشيات حزب الله بعد توغل سريع خلال الأيام الأولى للمعارك، في وقت ارتكبت القوات الموالية للنظام مجرزة في ريف حلب بعد قصف بصاروخ أرض أرض على بلدة

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان الطيران الحربي قصف أمس اكثر من مرة مدينة القصير، بعد ليلة من المعارك العنيفة عند اطرافها الشمالية، وفي قرية الضبعة الواقعة الى شمالها والتي لا يزال مسلحو المعارضة يسيطرون على اجزاء منها ويدافعون عنها بضراوة. وبعد الظهر، افاد المرصد باستمرار القصف على القصير «بقذائف الهاون والمدفعية والصواريخ».

قصف عنيف

في محافظة حلب، أفاد المرصد بسقوط «26 شهيدا إثر قصف من صاروخ ارض ارض استهدف بلدة كفر حمرة» فجر أمس، وان بين الضحايا ثمانية اطفال دون الثامنة عشرة وست نساء.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان القوات النظامية تحاول السيطرة على القرية الواقعة شمال غرب مدينة حلب، سعيا لفك حصار مقاتلي المعارضة عن قريتي نبل والزهراء الشيعيتين في ريف حلب الشمالي والمتواصل منذ اشهر.

دمشق وريفها

من جانب آخر قال ناشطون سوريون إن الطيران الحربي التابع للنظام شن غارات على أحياء في العاصمة دمشق، وإن اشتباكات عنيفة تجري في بلدات بريف دمشق بين كتائب الجيش السوري الحر والقوات النظامية مدعومة بمقاتلين من حزب الله اللبناني.

وأفادت شبكة شام الاخبارية بسقوط عدد من الجرحى في قصف استهدف حي الحجر الأسود جنوبي العاصمة دمشق، وأكد ناشطون أن الطائرات الحربية شنت أكثر من ثلاث غارات على الحي وألحقت دمارا واسعا بالمباني السكنية.

من جهته، أكد المجلس المحلي لبلدة داريا بريف دمشق اندلاع اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام وعناصر حزب الله التي تحاول اقتحام المدينة من الجهة الغربية، كما دارت اشتباكات في حي سيدي مقداد في ببيلا وكذلك في معضمية الشام.

وقال الناطق باسم المجلس العسكري في دمشق وريفها مصعب أبو قتادة إن قوات الجيش الحر قتلت 17 عنصرا من القوات النظامية وقوات حزب الله في معضمية الشام، مؤكداً اندلاع اشتباكات في حي برزة بدمشق، ووقوع قصف عنيف من الجيش النظامي على بلدة الغوطة الشرقية، التي سقطت فيها عشرات الصواريخ وقذائف الهاون.

جبهة الرستن

وفي مدينة الرستن، قال ناشطون إن الجيش الحر مستمر في ما سماها عملية النصرة للقصير لليوم الخامس على التوالي، حيث تمكن من السيطرة على حاجزين وتدمير دبابة وآليات عسكرية.

الجيش التركي يرد على مصادر نيران أطلقت من سوريا

ذكر الجيش التركي أمس، أنه ردّ على مصدر نيران انطلقت من الجانب السوري باتجاه إحدى آلياته المصفّحة خلال دورية في إقليم هاتاي جنوبي تركيا، من دون سقوط ضحايا

 
لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات