أحدث الأخبار
عائض القرني: السوريون يواجهون هولاكو جديد
24 September 2012 Monday

عائض القرني: السوريون يواجهون "هولاكو جديد"

بشار الأسد لا يقل وحشية عن هولاكو

 

الرياض- وصف الداعية السعودي المعروف الشيخ عائض القرني الرئيس السوري بشار الأسد الذي يواجه انتفاضة غير مسبوقة من شعبه بأنه لا يقل وحشية عن القائد المنغولي هولاكو الذي كان معروفا بدمويته خلال اجتياحه لعدد من الدول الإسلامية والآسيوية خلال القرن ال13.

وقال القرني في تصريحات مساء الإثنين  يجب وضع حد لهذا الظالم (الرئيس السوري بشار الأسد) الذي يُعيد نظامه تصرفات هولاكو الوحشية من قتل الأطفال وبقر بطون الحوامل ودهس على جماجم الشيوخ والعلماء، وذلك في الوقت الذي لا يزال فيه الجولان محتلاً من قبل الصهاينة.. ألا يستحي هذا النظام وأرضه محتلة ومع ذلك يدخل بآلياته ودباباته إلى مدن آمنة من أربع جهات مثل حماة ودير الزور"، بحسب ما ذكرت فضائية العربية.

وأضاف: "الابن يعيد سيرة أبيه"، مشيرا إلى ما قاله رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان من أن بشار يريد أن يكرر ما فعله أبوه حافظ الأسد من مجازر في حماة في بداية ثمانينات القرن الماضي.

وخاطب القرني الجيش السوري متسائلا: "أين إنسانيتكم؟ أين عروبتكم؟ أين دينكم؟ تقتلون شعبكم وأطفالكم وتقتلون نساءكم.. لن يكون لكم أي احترام ما لم توقفوا هذه المجازر وتنحاوزا إلى شعبكم".

وطالب الشيخ السعودي المسلمين "بعدم الاستهانة بالدعاء لأشقائهم في سوريا مذكراً بحديث الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم): "إن دعوة المظلوم يرفعها الله فوق الغمام ويقول وعزتي وجلالي لأنصرنّك ولو بعد حين"، وأنتظر من هيئة كبار علماء المسلمين أن يصدروا طلباً للقنوت في الصلاة إذا رأوا ذلك، وكذلك الخطب الدينية لها تأثير في دعم الشعب السوري".

ودعا الشيخ القرني الشعب السوري إلى عدم اليأس والتفاؤل بقرب النصر لأن بلادهم قريباً "ستتحرر من احتلال آل الأسد" ليحصلوا على استقلالهم الثاني بعد أن حصلوا على استقلالهم الأول من الاستعمار الفرنسي.

وكان القرني قد وصف السوريين في وقت سابق بأنهم أشجع الشعوب العربية لاستمرارهم في ثورتهم ضد "نظام بوليسي فتّاك قتل منه أضعاف ما قتله الإسرائيليون"، بحد قوله.

وفي برنامج "نبض الكلام" على فضائية ام بي سي في ردا على اتصال يندد بما يفعله نظام الأسد في سوريا: تساءل القرني "هل يستحق الشعب السوري العظيم شعب البطولات والفتوحات.. الذين ضحوا بدمائهم.. أن ينكّل به أمام العالم؟! يذبح الأطفال، يجزر الشيوخ، وتحرق المصاحف.. العالم كله يستنفر.. أوروبا ومجلس الأمن وغيره من المنظمات". مضيفاً أن "أمة الإسلام يجب أن تقوم قومة صادقة.. أنقذوا المعذبين والأطفال".

جاء ذلك فيما يواصل الجيش السوري اقتحام عدد من المدن مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى خلال الانتفاضة التي يقوم بها الشعب السوري منذ منتصف مارس الماضي، قتل فيها قرابة 2000 شخص وفق نشطاء ومنظمات حقوقية .

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات