أحدث الأخبار
الحر يعلن تشكيل الفرقة الرابعة حرس دمشق
05 July 2013 Friday

الحر يعلن تشكيل الفرقة الرابعة "حرس دمشق"

أعلن عدد من الكتائب المسلحة للمعارضة توحيد جهودها تحت لواء «الفرقة الرابعة -حرس دمشق»، معلنين العاصمة السورية «منطقة أعمال عسكرية».

وجاء في فيديو بثه مسؤول في «الفرقة الرابعة - حرس دمشق» امس انه «في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها بلدنا الحبيب عموماً ومدينة دمشق خصوصاً من حصار خانق وخذلان خانق دولي وإقليمي، قررت معظم القوى العسكرية والثورية في مدينة دمشق وضواحيها الجنوبية التوحد تحت قيادة واحدة تحت مسى الفرقة «الرابعة - حرس دمشق». وتضم هذه الفرقة أقوى التشكيلات المسلحة وأغلبها والتي اثبت جدارتها بتحرير الضواحي الجنوبية لدمشق والتقدم نحو تحرير دمشق». وقال ان مقاتلي المعارضة لا يبعدون سوى 1500 متر من مركز «عاصمة الأمويين».
وإذ اشار مقدم الفيديو الى ان «الفرقة الرابعة - حرس دمشق» تعتبر اعلى سلطة امنية وعسكرية في المنطقة ومسؤولة عما يترب عن ذلك ومسؤولة عن حفظ السلم والأمن العام، اعلن مدينة دمشق «منطقة اعمال عسكرية قتالية»، وأضاف «نهيب بأهلنا الخروج منها فوراً والتوجه الى مناطقنا الآمنة لأننا سنقوم باستهداف المقار» التابعة للنظام.
وتابع: «ما يجري من استهداف للحواجز الأمنية والعسكرية مسؤول عنه جهاز استخبارات تابع للفرقة»، قائلاً ان مقاتليها «على أبواب دمشق» وإن شهر رمضان الكريم المقبل هو «شهر الفتوح». وزاد: «لن نتوقف عن استهداف حواجز قوات (الرئيس بشار) الأسد وسنزحف نحو العاصمة، ودمشق منطقة اعمال قتالية من الدرجة الأولى. من يستطع الخروج فليخرج ومن لا يستطيع فيلتحصن».
وطلب المسؤول العسكري من اهالي دمشق الابتعاد عن حواجز قوات النظام والحذر من احتمال قيام النظام بـ «اعمال انتقامية لتشويه صورتنا»، معتبراً ان العمليات العسكرية التي حصلت في دمشق «تتويج لتوحيد جهودنا وبدء فتح دمشق».

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات