أحدث الأخبار
إسطنبول تستضيف مؤتمر المرحلة الانتقالية فى سوريا
29 October 2012 Monday

إسطنبول تستضيف مؤتمر المرحلة الانتقالية فى سوريا

يشارك في المؤتمر شخصيات سياسية من المجلس الوطني السوري والمجلس الوطني الكردي والمنظمة الديمقراطية التركمانية وشخصيات مستقلة وناشطون سوريون، في الفترة 29-31 أكتوبر 2012

 

بدأت اليوم، في اسطنبول، فعاليات مؤتمر "إدارة المرحلة الانتقالية في سوريا مواجهة التحديات وبناء رؤية مشتركة من أجل المستقبل"، الذي دعا إليه "المركز السوري للدراسات السياسية والاستراتيجية"، الذي يتخذ من واشنطن مقراً له.

 

ويشارك في المؤتمر شخصيات سياسية من المجلس الوطني السوري والمجلس الوطني الكردي والمنظمة الديمقراطية التركمانية وشخصيات مستقلة وناشطون سوريون، في الفترة 29-31 أكتوبر 2012 .
واعتبر عبد الباسط سيدا، رئيس المجلس الوطني، الذي اعتبر أن المجلس يعطي المؤتمر أهمية كبيرة، لذلك كانت مشاركته فيه كبيرة.
وكان أسامة القاضي، رئيس المركز السوري، تحدث في الجلسية الافتتاحية عن مسار المصالحة والعدالة الإنتقالية؛ وقال إنه:" لن يتحقق بدون امتلاك رؤية واضحة للمرحلة الانتقالية، وبناء تصور  لما ستكون عليه سورية المستقبل، مما يضعها على سكة التحول الديمقراطي".
كما تحدثت ريما فليحان من لجنة المتابعة لمؤتمر الأخبار، وشارك في المؤتمر، رضوان زيادة المدير التنفيذي للمركز، وممثلون عن مناطق حمص وحلب وإدلب ودير الزور
ويهدف المؤتمر الى بناء تصور حول المرحلة الانتقالية وتقريب وجهات النظر لتقليل الخلافات و الآثار الجانبية للمرحلة الانتقالية.
وركز المتحدثون على أهمية التفكير في المرحلةِ الإنتقالية، انطلاقاً من حقيقةِ أن أجزاءَ كبرى من الوطن قد تحررت من نظام الأسد، وأهمها المعابر الحدودية؛ ذات الأهمية الإستراتيجية وبما تحمله من معنى سياسي ذو علاقة بالسيادة، وهو يحتم بناء سلطة مركزية قادرةٍ على إدارة المرحلة الإنتقالية بناءً على ما توصلت إليه قوى المعارضة السياسية في مؤتمر القاهرة في 2 – 3 يوليو 2012 في وثيقتي العهد الوطني وملامح المرحلة الانتقالية.
 
الوفد
 
 
 

 

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات