أحدث الأخبار
تفجير السويداء: مقتل رئيس فرع المخابرات الجوية و8 من عناصره
08 November 2013 Friday

تفجير السويداء: مقتل رئيس فرع المخابرات الجوية و8 من عناصره

بعد الهدوء الكبير الذي ساد محافظة السويداء جاء تفجير فرع المخابرات الجوية ليكسر هذا الهدوء, مخلفاً ورائه 14 عشر قتيل وأكثر من 70.

التفجير الذي استهدف مبنى فرع المخابرات الجوية الواقع على طريق السويداء-ولغا تم بسيارة مفخخة كانت مركونة على باب الفرع الرئيسي, وبحسب أحد الناشطين في مدينة السويداء فإن السيارة التي انفجرت هي لمساعد رئيس الفرع, الذي خرج من الفرع تاركاً سيارته هناك, ليتم التفجير بعد خروجه بقليل في تمام الساعة 2:30 ظهراً.

وبحسب إحدى الناشطات في المدينة فإن التفجير هز المدينة بالكامل ما أدى لتدميره بنسبة تفوق 80% , كما أدى لإحداث دمار بالأبنية القريبة منه, وأضافت الناشطة أن التفجير وقع ساعة الذروة, وهي ساعة عودة الموظفين إلى منازلهم من دوامهم الرسمي, وأيضاً بعد ساعة ونص على عودة الطلاب من مدارسهم, كما تزامن التفجير مع تقديم طلبات التطويع في الجيش والشرطة الذي كانت حكومة النظام قد أعلنت عنه سابقاً في المحافظة. 

التفجير أدى أيضاً إلى مقتل رئيس الفرع وثمانية من عناصره كانوا متواجدين داخل المبنى, إضافة لجرح عدد من عناصر النظام داخلل الفرع, وفيما أفاد ناشطون من السويداء بأن التفجير مخطط من قبل كتيبة المغاوير التابعة للجيش الحر في المحافظة قال أخرون إن الجهة التي قامت بالتفجير مجهولة, أما إعلام النظام فسارع إلى روايته الأولى متهماً العصابات المسلحة بالتفجير.

يذكر أن مبنى المخابرات الجوية يقع على طريق السويداء-ولغا وعلى يمين الطريق باتجاه بلدة ولغا بعد دوار العمران, والبناء مؤلف من طابقين فقط.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات