أحدث الأخبار
جندي منشق يقتل قائد مطار منغ العسكري و9 طيارين علويين
05 May 2013 Sunday

جندي منشق يقتل قائد مطار منغ العسكري و9 طيارين علويين

قائد مطار منغ العسكري في حلب وتسعة طياريين علويين لقوا مصرعهم اليوم السبت، بنيران جندي منشق

المختصر/

قالت مصادر المعارضة السورية إن قائد مطار منغ العسكري في حلب وتسعة طياريين علويين لقوا مصرعهم اليوم السبت، بنيران جندي منشق.
وأفاد نشطاء الثورة السورية بأن العميد "علي سليم محمود" قائد مطار منغ العسكري قد لقي مصرعه إلى جانب تسعة طيارين آخرين من الطائفة العلوية التي ينتمي إليها رأس النظام بشار الأسد، بنيران أحد الجنود الذين انشقوا عن النظام.
وأوضحت المصادر نفسها أن منفذ الهجوم هو مجند من دير الزور انشق عن مليشيات الأسد، وقتلهم جميعًا، مضيفةً أن هذا المجند الآن بين مقاتلي الثوار "يعالج من جرح بسيط".
وأعلنت كتائب الثوار اليوم أيضًا عن تحرير سرية الدبابات بمطار منغ العسكري، مرجحة أنه خلال ساعات قليلة سيتم الإعلان عن تحرير المطار بشكل كامل.
وكشفت مصادر متطابقة أنه تم التواصل مع غرفة العمليات لمطار منغ العسكري والتي أكدت مقتل قائد المطار العميد علي سليم محمود، كما أكدت الخبر صفحات الشبيحة الموالية لنظام بشار الأسد على مواقع التواصل الاجتماعي.
من جانب آخر، قال ناشطون سوريون إنّ الجيش الحر في مدينة القصير تمكّن اليوم السبت من تدمير دبابة تابعة لقوات الأسد وقتل 11 عنصراً من "حزب الله" اللبناني، إضافة لتدمير جرافتين تابعتين للحزب كانتا تحاولان وضع سواتر ترابية.
وقد تعرضت مدينة القصير في وقت سابق اليوم إلى قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون من قبل قوات "حزب الله" وسط محاولات مستمرة لاقتحام المدينة، تصدّل لها الجيش الحر مكبداً تلك القوات خسائر في الأرواح والمعدات.
وأدّى استهداف قوّات النظام لمدنيين عزّل كانوا يحاولون الهروب من قرية البويضة الشرقية إلى استشهاد 6 أشخاص بينهم 4 أطفال وامرأتان.
كما بثّ ناشطون تسجيلات مصوّرة تظهر أطفالاً استشهدوا نتيجة تعرّضهم لمواد كيميائية أطلقتها قوات الأسد خلال استهدافها لمدينة القصير.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات