أحدث الأخبار
اهتمام مغربي فرنسي بمؤتمر “أصدقاء سوريا” القادم
29 November 2012 Thursday

اهتمام مغربي فرنسي بمؤتمر “أصدقاء سوريا” القادم

عبر العاهل المغربي محمد السادس، والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، في اتصال هاتفي جرى بينهما مساء أمس، عن أهمية الاجتماع

 

العربية نت

 

عبر العاهل المغربي محمد السادس، والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، في اتصال هاتفي جرى بينهما مساء أمس، عن أهمية الاجتماع القادم لمجموعة “أصدقاء الشعب السوري” في 12 ديسمبر/كانون الأول في مدينة مراكش المغربية، باعتباره دعماً للتحالف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ولدورها كفاعل مركزي في المرحلة السياسية الانتقالية الضرورية في سوريا.

واتفقا على خطورة تدهور الوضع في منطقة الساحل، خاصة في مالي٬ مشيرين إلى أن المنطقة برمتها أصبحت مهددة، وأنه من دون رد فعل جماعي حازم ومنظم لحل الوضع المتأزم في مالي٬ ستمتد هذه الأزمة إلى بلدان المنطقة.

وبصفته رئيساً للجنة القدس٬ شكر الملك محمد السادس موقف فرنسا بالتصويت في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المقبل مع منح فلسطين صفة دولة غير عضو بالأمم المتحدة.

فيما أكدت مصادر مغربية رفيعة المستوى، أن العلاقات التي تجمع الرباط بباريس لم تخضع لأي تغيير على الرغم من وصول الاشتراكيين إلى قصر الإليزيه، وأضافت أن هذه العلاقات لا يحكمها تغير الاتجاه الحزبي للرئيس ما بين اليمين واليسار.

 

 

    • <iframe src="http://www.facebook.com/plugins/like.php?href=http%3A%2F%2Fwww.sooryoon.net%2Farchives%2F67436&layout=standard&show_faces=false&action=recommend&font=arial&colorscheme=dark&width=600&scrolling=" no"="" frameborder="0" allowtransparency="true" style="margin-top: -10px; border-style: none; overflow: hidden; width: 600px; height: 25px;">

 

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات