أحدث الأخبار
عودة جميع أنواع الاتصالات والإنترنت إلى دمشق
01 December 2012 Saturday

عودة جميع أنواع الاتصالات والإنترنت إلى دمشق

السلطات السورية نسبت الانقطاع إلى هجمات أو أعطال فنية

دمشق - رويترز، فرانس برس

 

عادت خدمة الإنترنت إلى العاصمة السورية دمشق اليوم السبت، بعد انقطاع استمر يومين, وقال خبراء إنه من المرجح إلى حد بعيد أن يكون من فعل السلطات السورية.

وكانت اتهامات وجهت من قبل إلى حكومة الرئيس بشار الأسد بقطع الإنترنت والاتصالات الهاتفية لمنع اتصالات نشطاء المعارضة, والمسلحين أثناء الانتفاضة المستمرة منذ 20 شهرا, ونسبت السلطات الانقطاع الأخير إلى هجوم إرهابي أو عطل فني.

وتواصل ناشطون في ريف دمشق والرقة وحلب في شمال البلاد، عبر الإنترنت بعد ظهر اليوم السبت، مؤكدين عودة خدمات الاتصالات.

وعاودت "سانا" بثها الى مشتركيها الساعة 16:45 بعد ظهر اليوم السبت (14,45) بتوقيت غرينتش، بعد انقطاعها عن القيام بذلك من ظهر الخميس (10,00) بتوقيت غرينتش, كذلك بات الدخول الى الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الرسمية متاحا.

وأكدت السلطات السورية أن الانقطاع سببته "أعمال صيانة"، بينما اتهمتها الولايات المتحدة بقطع الاتصالات عمدا، في حين دعتها فرنسا إلى "إعادتها بلا تأخير". 

وحذرت منظمة العفو الدولية من أن قطع الاتصالات "يمكن أن يشير الى نية السلطات إخفاء حقيقة ما يجري في البلاد عن أعين العالم".

وفعل جوجل و"تويتر" في سوريا خدمة "تويت فويس" الذي استخدم للمرة الأولى أثناء فترة الثورة المصرية في 2011, ويتيح هذا النظام إرسال تغريدات عبر رسائل صوتية على الهواتف الخلوية, كما يمكن مستخدمي الإنترنت من إرسال المعلومات.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات