أحدث الأخبار
الحر يعلن بدء معركة الزحف إلى دمشق.. وجيش بشار يعلن التعبئة العامة في صفوفه
14 March 2013 Thursday

الحر يعلن بدء معركة "الزحف إلى دمشق".. وجيش بشار يعلن التعبئة العامة في صفوفه

أعلنت كتائب في الجيش الحر مساء أمس زحفها إلى العاصمة دمشق، ردًّا على فتوى "أحمد حسون" الداعي إلى الجهاد للدفاع عن النظام السوري والأسد.

المختصر 

 

أعلنت كتائب في الجيش الحر مساء أمس زحفها إلى العاصمة دمشق، ردًّا على فتوى "أحمد حسون" الداعي إلى الجهاد للدفاع عن النظام السوري والأسد.

وبث نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً يظهر عشرات المقاتلين المعارضين ويتوسطهم القائد الميداني للواء شهداء دوما الملقب بـ"أبو علي الدوماني"، الذي اعتبر أمس هو "ليلة الزحف إلى دمشق".

وفي سياق متصل، أفادت مصادر بالمعارضة السورية أن قوات الأسد أعدمت 30 على الأقل من المنشقين عن الجيش النظامي في كمين على طريق مطار دمشق يوم أمس، حين كان مقاتلو المعارضة يرشدونهم في مسيرة على الأقدام إلى منطقة يسيطر عليها المعارضون.

وأفاد قائد معارض في المنطقة بأن الجنود المنشقين: "كانوا يعبرون الطريق السريع إلى الغوطة الشرقية حين وقعوا في كمين".

كما قامت كتائب الثوار بشن هجوم نوعي على قوات الأسد الموجودة في مزارع منطقة "آبل" ما أسفر عن إزالة وتدمير 3 من حواجز النظام، وتطهير المنطقة بالكامل من قوات النظام، أعقبه وصول الثوار إلى تحويلة حمص – طرطوس، والسيطرة عليها بالتزامن مع فرض حصار على حاجز الفانوس السحري، وإيقاع خسائر فادحة في صفوف القوات النظامية.
المصدر: مفكرة الاسلام

جيش الأسد يعلن التعبئة العامة في صفوفه
أعلن جيش بشار الأسد التعبئة العامة في قوات الاحتياط والنفير العام في صفوف قواته في العاصمة, وذلك مع اقتراب الثوار من وسط دمشق.
يأتي ذلك في وقت وكشف رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أن بلاده يمكن أن تتجاوز حظر تصدير السلاح الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على سوريا بما يسمح بإمداد مقاتلي المعارضة بالأسلحة.
وأضاف، أمام لجنة برلمانية، أنه يتمنى إقناع الشركاء الأوروبيين بضرورة ذلك، وإذا لم ينجح فليس مستبعدا أن تقوم بريطانيا بالأمور بطريقتها.
من جهة أخرى,  قالت منظمة خيرية إن الاطفال السوريين ربما انهم أكبر ضحايا الصراع في بلدهم مع تعرضهم لاطلاق النار والتعذيب والاغتصاب على مدى عامين من الاضطرابات والحرب الاهلية.
واضافت منظمة (إنقذوا الاطفال) التي مقرها لندن أن مليوني طفل يواجهون سوء التغذية والامراض والزواج المبكر للفتيات والصدمات النفسية الحادة مما يجعلهم ضحايا ابرياء لصراع دموي أزهق بالفعل أرواح 70 ألف شخص.
وقال جوستن فورسيث المدير التنفيذي للمنظمة "هذه حرب .. النساء والاطفال هم الضحية الاكبر فيها."
واضاف فورسيث انه التقى فتى من اللاجئين السوريين عمره 12 عاما أبلغه انه شاهد صديقه الحميم وهو يلقى حتفه بعد ان اصابته رصاصة في صدره خارج مخبز.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات