أحدث الأخبار
في أول موقف معلن منذ بدء الثورة.. همام حوت لـ بشار الأسد
03 October 2012 Wednesday

في أول موقف معلن منذ بدء الثورة.. همام حوت لـ بشار الأسد

في أول موقف معلن منذ بدء الثورة.. همام حوت لـ بشار الأسد: لقد حنثت بقسمك وها أنت تدمر البلد

خرج الفنان المسرحي الحلبي همام حوت عن صمته ووجه رسالة عبر صفحته على "فيس بوك" للرئيس بشار الأسد انتقد فيها بشدة الدمار الذي يتسبب به قصف المدن السورية والدمار الذي حل بسورية.

وقال "حوت" في رسالته: (اليك يا من كنت صديقي).... السيد الرئيس بشار الاسد انا همام حوت المواطن السوري الذي كنت تعتز بصداقته كما قلت لي يوما واعتز بصداقتك كما قلت لك يومها همام حوت الذي يعلم انك كنت تحبه وتعلم انه كان يحبك... 

همام الذي قدم لك عربي وشوية كرامة واشاد ببطولتك وصمودك همام الذي قال في مسرحية فساد اكاديمي انك قلعة الكرامة.

اقول لك: لقد حنثت بقسمك الذي اقسمته قبل خطابك الاول وبدل ان تحافظ على البلد ها انت تدمره بعنادك وعنجهيتك وتدمر معها حضارة وتاريخ شعب احبك شعب سوريا العظيم الذي اعطاك الوفاء فاعطيته الغدر وطعنته في ظهره شعب صبر على فساد عائلتك التي كانت تسرق قوت اطفاله وانت لم تصبر على عبارة كتبها اطفال درعا على جدار... 

وأضاف "حوت" في رسالته "هو الشعب الممانع والمقاوم الذي فتح بيوته للنازحين اللبنانين ودعمك في موقفك وانت ترد له الجميل بقصفك لمنازله وتهجيره وتحويله الى نازحين... شعب سوريا العظيم الذي سامح وصفح وحاول ان ينسى جرائم والدك بحقه واجتمع للوقوف بجانبك فكان ردك بتفريقه الى مندس وشبيح مؤيد و معارض نظامي وحرعلوي وسني عربي وكردي".

وتساءل: كيف تريدني بحق صداقتنا ان اقف بجانبك وانت تعض اليد التي احسنت اليك يد الشعب وانا انتمي اليه كيف تريدني ان ادافع عنك وانت بعناد وغباء تدين نفسك كل يوم، انت من قال: هل هناك رئيس يقتل شعبه من يفعل هذا مجنون فإما انك مجنون وإما اننا لسنا شعبك و في الحالتين لايحق لك بكل دساتير العالم ان تقود الدولة.

وختم "حوت رسالته بقوله: "مما تقدم اسألك بالله العظيم (ان كنت تؤمن به) واسألك بحق صداقتناالتي كانت بحق الخبز والملح الذي بيننا ان تكف عن عنادك وتعود الى رشدك كفى قتلا وتدميرا كفاك سفكا لدماء الابرياء ... تنحى واترك هذا الشعب يصلح ما أفسدته .....تنحى وأنقذ نفسك وعائلتك فقد يصفح هذا الشعب الطيب عنك وأنا أعدك بأن هذا الشعب العظيم سيكمل ثورته وينتفض من تحت الرماد لذلك اسرع بإعلان التنحي لتوفر على هذا الشعب بعض الوقت اتمنى من كل قلبي يامن كنت صديقي ان تصبح غدا وانت تحمل لقب الرئيس المخلوع عوضا أ ن استيقظ انا بعد غد على نبأ اغتيالك..... فبين الغد وبعد الغد عشرات القتلى والجرحى الابرياء يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم( انصر اخاك ظالما او مظلوما قالوا وكيف ننصره وهو ظالم قال بأن تردعه عن ظلمه) اللهم هل بلغت اللهم فاشهد".

وكان الفنان همام حوت اختار الصمت منذ بدء الثورة السورية في آذار 2011 ولم يظهر على أية وسيلة إعلامية، وتأتي رسالته اليوم لتكسر هذا الصمت وتضيف فناناً آخر إلى جانب الثورة برفقة "فارس الحلو، ومحمد آل رشي، وعبد الحكيم قطيفان، وأصالة نصري، وآخرون كثر".

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات