أحدث الأخبار
في رسالته الثانية.. همام حوت لـ الشعب السوري
14 October 2012 Sunday

في رسالته الثانية.. همام حوت لـ الشعب السوري

في رسالته الثانية.. همام حوت لـ الشعب السوري: أين المفر أبناؤك يموتون برصاص دفعت ثمنه

للمرة الثانية.. وجه الفنان المسرحي السوري همام حوت رسالة إلى الشعب السوري عبر صفحته على "فيس بوك" تضمنت محاكاة للأزمة السورية مختصراً معاناته مصوباً كلماته نحو منع الاصطفاف العرقي والمذهبي والعودة لسورية.

وقال "حوت" في مطلع رسالته: أيها الشعب السوري العظيم.. أين المفر والعالم بأكمله يتآمر عليكم أكذوبة كبرى حقوق الانسان والشرعية الدولية والامم المتحدة وأصدقاء سورية، جاء الدور عليك وأصبح الجميع يدوس في أرضك ما عداك والكل يدخل بيتك ماعداك والكل يتكلم باسمك ما عداك، تحلق فوقك طائرة روسية يقودها طيار كوري بتوجيه إيراني وبموافقة دولية وأنت من دفع ثمن الطائرة وأجرة الطيار، يموت أبناؤك برصاص دفعوا ثمنه وتطعن في الظهر من أناسٍ فتحت لهم بيوتك وأكرمتهم وأحسنت إليهم في تموز 2006.

ودعا "حوت" في رسالته الشعب السوري إلى الصبر، وأن لا "يلتفت إلى أحد" وأن لا "ينتظر الدعم من أحد أو الحسم من أحد"، قائلاً: "انهض من تحت الركام رغم الجراح التي اثخنت فيهاواتكئ على سواعد محبيك من أبنائك".

وختم "حوت" رسالته بصورة توعوية تمثلت بالدعوة إلى توحيد وجهات النظر واصفاً ذلك بقوله "نحن نختلف في طريقة حبنا لسوريا المعارض يعارض لانه يحب سوريا والمؤيد يؤيد لانه يحب سوريا تعالوا نجتمع على محبتها ولا نوزع شهادات الخيانة والوطنية".

"تعالوا نجتمع لاجلها ولا نختصرها في شخص وعائلته تعالو نجتمع فالعالم يتكالب عليناونحن نخون بعضنا كفانا حزنا كفانا الما كفانا حسرة".

وتأتي رسالة حوت بعد رسالة كان وجهها قبل أيام وخاطب فيها الرئيس بشار الأسد واصفاً إياه بـ "من كنت صديقي" وانتقد فيها بشدة الدمار الذي يتسبب به قصف المدن السورية والدمار الذي حل بسورية.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات