أحدث الأخبار
لإنهاء أزمة التجمع.. محافظ السويداء يقترح زيادة وزن أسطوانة الغاز إلى 12 كيلو ورفع سعرها إلى 600 ليرة
28 February 2013 Thursday

لإنهاء أزمة التجمع.. محافظ السويداء يقترح زيادة وزن أسطوانة الغاز إلى 12 كيلو ورفع سعرها إلى 600 ليرة

اقتراح محافظة السويداء بزيادة وزن أسطوانة الغاز من 10 إلى 12 كيلو إضافة إلى رفع سعرها

تدرس وزارة النفط والثروة المعدنية اقتراح محافظة السويداء بزيادة وزن أسطوانة الغاز من 10 إلى 12 كيلو إضافة إلى رفع سعرها من 400 ليرة سورية إلى 600 ليرة سورية . 
وأشار الكتاب الموجه من المحافظة والذي حصل موقع "سيريانديز" على نسخة منه إلى أن زيادة وزن أسطوانة الغاز إلى 12 كيلو سيساهم في إنهاء أزمة تجمع المواطنين للحصول على أسطوانة الغاز لدرجة محدودة .
وبين الكتاب إلى أن أغلب الأسر لا تحتاج إلى استهلاك أكثر من أسطوانة خلال الشهر الواحد ولكن عندما تم تخفيض وزن الأسطوانة من 12 كيلو إلى 10 كيلو أدى إلى استهلاك الأسرة أكثر من أسطوانة خلال الشهر الواحد، إضافة إلى أنه في حال رفع سعر الأسطوانة إلى 600 ليرة سورية إضافة إلى توافر المادة في المراكز المخصصة لتوزيع الغاز يمكن أن يتقبله المواطن نوعاً ما . 
وعلق زياد هزاع مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق على المقترح بقوله لـ"سيريانديز" أن الهدف الأساسي في مثل هذه القرارات والدراسات ليس لرفع سعر الأسطوانة بل لزيادة كميات الغاز مبيناً أن أزمة الطلب على المادة بدأت تتقلص وهناك بوادر انفراج لتوفيرها في السوق. 
وحول معالجة شكاوى المواطنين للمديرية جراء احتكار البعض لمادة الغاز أكد هزاع أن المديرية تعمل على معالجة جميع الشكاوى الواردة إليها وتم تنظيم أكثر من 60 ضبط غاز في محافظة دمشق خلال الفترة الماضية بسبب تلاعب التجار بسعر الأسطوانات إضافة إلى امتناع العديد من المراكز على بيع مخصصاتها بهدف بيعها بالسوق السوداء لذلك قامت المديرية بالتعاون مع المحافظة بتخصيص مراقبين في جميع المراكز للمراقبة والأشراف على عمليات البيع.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات