أحدث الأخبار
محاربو الفساد: طرد موظفين سنّة في حمص.. والنازحين من طرطوس!
12 March 2013 Tuesday

محاربو الفساد: طرد موظفين سنّة في حمص.. والنازحين من طرطوس!

يمارس كثير من أبناء الأحياء الموالية للنظام في حمص وطرطوس الضغط على مؤسسات النظام (الحكومية) من أجل احتكار الوظائف وطرد كل من لا ينتمي إلى الطائفة العلوية من هذه المؤسسات تحت ذرائع محاربة الفساد والقضاء على من يسمونهم "السلفيين والوهابيين أعداء الوطن"، فه

 

مؤخراً، أصدر مدير شركة كهرباء حمص قراراً بندب عمال إلى مراكز كهرباء تلبيسة والرستن والقصير لإجراء إصلاحات الأعطال والأضرار الناجمة عن العمليات العسكرية الهمجية لجيش النظام ضد هذه المدن الثائرة، فقابلها شبيحة الأحياء الموالية بحمص بالاستنكار المرفق بشحن طائفي يدعو إلى الاستئثار بالمكاسب الوظيفية والتحريض على الاستمرار بقتل المدنيين في المدن والأحياء الحمصية، فكتب أبو الزين الحمصي في صحفة شبكة أخبار القصير الوطنية: "فقط في حمص دعم القطاع العام (كهرباء حمص) للمسلحين / من المثير للإشمئزاز والغضب أن نرى شركة عامة تقوم بندب عمال إلى مراكز متوقفة عن العمل وفي مناطق يسيطر عليها المسلحين".

 أبو الزين يهدد مدير الكهرباء
وتابع المدعو أبو الزين متوعداً مدير كهرباء حمص: ".. تخيلوا أيها السادة أن شركة كهرباء حمص بإدارة المغلوب على أمره مصلح الحسن وبتوجيه وإشراف الوهابي محمود جمعة حديد قامت بندب عمال إلى مراكز كهرباء تلبيسة والرستن والقصير وغيرها ومعلوم لدى أهلنا الأعزاء في حمص أن تلك المناطق لا يدخل إليها الجيش حتى يدخلها موظف فلماذا ندب هؤلاء إذا لم نحسن الظن فليقاتلوا بصفوف المسلحين ويقبضوا ثمن الذخيرة كراتب وإذا أحسنا الظن فإنه (تفييش) فالمراكز مغلقة وخارج الخدمة.. أقول كفى عبثا بأمن الوطن ولقمة أبناءه وكفى غباء يا سيد مصلح فأنت واجهة ستدفع الثمن في النهاية وهم تراهم كل يوم على التلفاز يكافحون الفساد".

أصبح الانتماء إلى حي أو مدينة ثائرة تهمة بحد ذاتها، ولا تخلو أوصاف المحرضين في حي عكرمة الموالي للنظام من النعوت الطائفية والمناطقية للموظفين الذي أدرجت شركة الكهرباء أسماءهم في قرارها لتوكيلهم مهمة إصلاح الأعطال في تلبيسة والرستن، يقول الشبيح أبو الزين "رفع للمدير الإداري السلفي كتاب رقمه/٨٨٢تاريخ ١/٧/٢٠١٢ يخص تغيب عمال عن الدوام لمدة تستوجب الفصل ومنهم (....) وتم تنييم الكتاب بل وأصبح (....) الآن مدير معلوماتية وهو حموي وله أخ معتقل بينما تم فصل العامل محمود الخطيب من سكان وادي الذهب لتغيبه مرضياً عن عمله في الوعر ورفض نقله أو ندبه ولم يعد إلى عمله إلا بعد الشكوى للمحافظ.. ".

تقوم صفحات التحريض الموالية للنظام بابتزاز متواصل لمؤسسات دولة الأسد، يقول الناشط المحامي والحقوقي "أبو كريم" من طرطوس: "تحت ضغط المجتمع الدولي أجبر النظام الأهالي في مدينة طرطوس على السماح للنازحين (السنّة) الهاربين من العمليات العسكرية والتدمير في حمص وحماة باستئجار البيوت هناك للظهور أمام العالم بمظهر الحاضن الاجتماعي والمتاجرة بشعار اللحمة الوطنية".

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات