أحدث الأخبار
الجيش الحر: حكومة ميقاتي كانت مؤيدة للنظام.. واستقالتها بداية انهيار بشار
24 March 2013 Sunday

الجيش الحر: حكومة "ميقاتي" كانت مؤيدة للنظام.. واستقالتها بداية انهيار بشار

نعتبر أن هذه الحكومة حكومة توريد المازوت وفيها تمثيل وزاري لفريق يشارك بقتل الشعب السوري بشكل مباشر

 

المختصر 

اعتبر الجيش السوري الحر أن استقالة رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، بداية انهيار نظام بشار الأسد، مشيرا إلى أن تلك الحكومة كانت مؤيدة لنظام الأسد.

وقال لؤي المقداد المنسق السياسي والإعلامي للجيش الحر تعليقاً على استقالة ميقاتي: "نعتبر أن هذه الحكومة حكومة توريد المازوت وفيها تمثيل وزاري لفريق يشارك بقتل الشعب السوري بشكل مباشر".

وأضاف المقداد في تصريحات لصحيفة النهار اللبنانية : "أعتقد أن نجيب ميقاتي قد انتهت مهمته ولم يعد يستطيع تقديم المزيد لهم"، مؤكدا أن "استقالة ميقاتي بداية انهيار محور رئيس النظام السوري بشار الأسد وأزلامه في سوريا ولبنان"، داعيا ميقاتي "بالاعتذار من الشعبين اللبناني والسوري".

وكان رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي قد تقدم باستقالة حكومته أمس الجمعة، داعيا إلى تشكيل حكومة إنقاذ وطني، بعد خلافات وزارية دفعت رئيس الجمهورية ميشال سليمان إلى تعليق اجتماع لمجلس الوزراء صباح الجمعة، على خلفية رفض قوى 8 آذار التمديد لرئيس جهاز الأمن العام.

وتأتي استقالة ميقاتي، بعد عامين من توليه منصبه، شهد فيها لبنان خلافات شديدة حول الموقف من الثورة السورية، عمقت التوتر الطائفي في لبنان وأدت إلى اشتباكات عنيفة بين السنة والعلويين في مدينة طرابلس ومناطق أخرى، وكان آخرها ظهر أمس الجمعة.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات