أحدث الأخبار
انفجار في مطار دمشق.. واشتباكات في البيضا
03 May 2013 Friday

انفجار في مطار دمشق.. واشتباكات في البيضا

سقطت قذائف على مطار دمشق الدولي، الجمعة، وأصابت إحداها خزانات للوقود ما أدى إلى انفجارها، كما أصابت أخرى إحدى الطائرات في المطار، حسب مراسل سكاي نيوز عربية، ويأتي ذلك بالتزامن مع سقوط عدد من القتلى من الجيشين السوري والحر في تجدد للاشتباكات في قرية البيضا

 

وقال سكان محليون يعيشون في بلدات قرب مطار دمشق الدولي لـ"سكاي نيوز عربية" إن "حريقا هائلا اندلع في ساعات الصباح الأولى، شوهد من مسافة تزيد على 20 كم، وإن العشرات من سيارات الإطفاء اتجهت من العاصمة دمشق إلى المطار الذي يبعد نحو 25كم عن المدينة".

من جهته، التلفزيون السوري قال إن إدارة مطار دمشق فتحت تحقيقات لمعرفة أسباب وقوع حريق في مستودعات الكيروسين بالمطار، وأن فرق الإطفاء سيطرت على الحريق، وأكد التلفزيون أن الرحلات مستمرة بشكل طبيعي.

ويأتي ذلك باودان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في بيان "وقوع أحداث ترقى إلى جريمة إبادة جماعية"، مشيرا إلى أن "قوات الإسد مسؤولة بشكل مباشر" عما جرى.


واعتبر الائتلاف في بيان على صفحته الرسمية على فيسبوك أن "هذه الجريمة" تستدعي "تدخلا عاجلا من مجلس الأمن"، مطالبا "الجامعة العربية والأمم المتحدة بالتحرك السريع لإنقاذ المدنيين في بانياس وغيرها من محافظات سورية".

وكان رئيس المجلس الثوري في بانياس أنس عيروط قال الخميس، في اتصال مع "سكاي نيوز عربية" إن الجيش السوري قصف قرية البيضا بالمدفعية وقذائف الهاون منذ الصباح، تمهيدا لدخول من سماهم "الشبيحة" إلى القرية قبل إعدام نحو 200 شخص بينهم عائلات بأكملها وإحراق جثثهم، وفقا له.لتزامن مع مقتل 7 من أفراد القوات الحكومية و20 من المعارضة المسلحة، وجرح 60 مقاتلا من الطرفين في تجدد للاشتباكات في قرية البيضا بين القوات الحكومية والمعارضة المسلحة والتي ترافقت مع حملة اعتقالات واسعة تشنها قوات الأمن على القرية.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات