أحدث الأخبار
استبدال هيتو.. والسوري الحر يطلب نصف مقاعد المعارضة
08 May 2013 Wednesday

استبدال هيتو.. و"السوري الحر" يطلب نصف مقاعد المعارضة

الاسم الأبرز المطروح على الساحة في هذا السياق هو الدكتور أحمد طعمة؛ فهو من أبرز المرشحين لخلافة هيتو

مفكرة الاسلام

أماطت مصادر في المعارضة السورية اللثام عن وجود توجُّه قوي للبحث عن بديل لرئيس الحكومة المؤقتة غسان هيتو، واختيار شخصية تتمتع بتوافق.

وأكدت المصادر المعارضة أن الاسم الأبرز المطروح على الساحة في هذا السياق هو الدكتور أحمد طعمة؛ فهو من أبرز المرشحين لخلافة هيتو.

ويحتل طعمة منصب أمين سر المجلس الوطني في "إعلان دمشق" الذي وُقِّع عام 2005 ضد حكم نظام الأسد.

وذكرت المعارضة أنه جرى مناقشة تغيير هيتو في اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف السوري، التي تعقد في إسطنبول يومي 11 و12 الشهر الحالي.

جدير بالإشارة أن هيتو فاز في الانتخابات الماضية مما دفع 12 عضوًا في الائتلاف إلى تجميد عضويتهم، للتنديد بالأسلوب الذي جرى به التصويت.

على صعيد آخر، أكد الجيش السوري الحر أنه لن يتنازل عن نصف مقاعد الائتلاف، وذلك من خلال رسالة بعثت بها القيادة العليا للجيش السوري الحر إلى الائتلاف الوطني السوري.

ودعا السوري الحر إلى أن يكون نصف أعضاء الائتلاف من الأعضاء المدنيين في المجالس العسكرية والثورية التابعة لهيئة الأركان العاملة على الأرض.

وحددت القيادة العليا في رسالتها المؤرخة في الأول من مايو الحالي مهلة أقصاها أسبوع كي يرد الائتلاف خطيًّا بالموافقة على ثلاثة مطالب.

وأوضحت الرسالة أن المطلب الأول هو توسيع الائتلاف، والمطلب الثاني هو تأخير تسمية وزيري للدفاع والداخلية في الحكومة المؤقتة إلى ما بعد تنفيذ الطلب الأول، والمطلب الثالث هو الرد خلال أسبوع من تاريخه.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات